مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب تلتقي وفد برلماني الماني

الخميس, 21 تشرين الثاني, 2019


التقى أعضاء لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين برئاسة نائب رئيس اللجنة الدكتور عمار الأسد مع وفد برلماني ألماني برئاسة النائب فرانك بازيمان رئيس مجموعة الاتصال الخاصة بسورية في البرلمان الالماني .
حيث قدم الدكتور عمار الأسد عرضاً عن تطورات الاوضاع في سورية وتوسع رقعة الامان بفضل تضحيات الجيش العربي السوري الذي يحارب الارهاب نيابة عن العالم أجمع في ظل تشويه للصور والحقائق مارسه الاعلام الغربي وبشكل موجه ضد الحكومة السورية وضد الشعب السوري.
وأكد نائب رئيس لجنة العربية والخارجية والمغتربين على أهمية اللقاء الذي يجمع بين البرلمانيين السوريين والالماني بسبب دور الدبلوماسية الشعبية الضاغطة والمساهمة في نقل الحقائق للحكومات وللشعوب في وجه هذا الارهاب العابر الذي يستهدف العالم أجمع وليس فقط سورية ، مستغرباً ازدواجية المعايير التي تمارسها الحكومات الغربية فهم يدعون حرصهم على الشعب السوري في الوقت نفسه الذي يقومون بحصار جائر اقتصادي وصحي .
وبالنسبة لموضوع اللاجئين أشار الدكتور عمار الأسد أن الدولة السورية حريصة على عودة أبنائها إلى سورية وهي بحاجة لخبراتهم في عملية إعادة الاعمار بشكل طوعي ، لافتاً إلى عودة مئات الالاف من اللاجئين ، منوهاً أن عودتهم تطلب خطوات ايجابية بالتعاون مع الدولة السورية وليس مع الدول الخارجية .
كما طالب السيد نائب رئيس اللجنة بموقف حاسم من عدوان النظام التركي بقيادة أردوغان الذي يعمل على تهجير السوريين لمقايضتهم وتهديد اوروبا من خلال استغلال قضية اللاجئين خلافاً لكل قرارات الشرعية الدولية مشيراً أنه رغم ذلك يقوم الاتحاد الاوروبي بدعم النظام التركي بمليارات الدولارات .
بدورهم أشار أعضاء اللجنة إلى انتصارات الجيش العربي السوري التي بسببها عادت الحياة الطبيعية إلى معظم سورية ، مشيدين ببطولات الجيش السوري في تصديه للعدوان الصهيوني أمس على دمشق ، لافتين أن اللقاء مفيد لعودة اللاجئين منوهين بأهمية إعادة العلاقات الدبلوماسية مطالبين برفع العقوبات الاقتصادية الجائرة اللامشروعة التي تضر الشعب السوري وتؤخر عملية إعادة الاعمار .

من جانبه عبر السيد فرانك بازيمان عن سعادته باستقبال أعضاء مجلس الشعب لهم ، مشيراً أن حزب البديل يريد أن يتعاون مع الحكومة السورية لإتمام العمل المشترك آمل بأن تؤخذ خطوات فاعلة لوضع صيغة عمل مشتركة ، مشيراً أن حزب البديل يعمل بشكل مكثف وحثيث على رفع العقوبات الاقتصادية عن سورية وإعادة العلاقات الدبلوماسية معها وعودة اللاجئين والمساهمة في عملية إعادة الاعمار ،حيث تم طرح هذه المناقشات من خلال ورقة عمل أمام البرلمان الالماني مشيراً أن الحل في سورية يجب أن يكون بأيادي سورية دون أي تدخل خارجي.
ولفت السيد فرانك بازيمان أن الاعلام الالماني مهتم جداً بزيارتهم إلى سورية حيث أن لها تأثير كبير على تغيير الرأي العام الالماني والاوروبي ، وهنالك طروحات وافكار قدمها أيضاً رئيس البرلمان الالماني لعودة العلاقات مع سورية برئاسة رئيس سورية السيد بشار الأسد .
بدورهم أشار أعضاء الوفد الالماني عن وجود العديد من النقاط المشتركة وأهمها أن عملية البناء والاعمار يجب أن تكون بأياد سورية ويجب إيجاد خطة عمل مشتركة بشكل عملي حيث قامت مجموعتهم بتشكيل لجنة للعمل مع سورية مهتمة بالشأن السوري للتعاون المستمر .
ودعا أعضاء الوفد إلى رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب اللامشروعة ودعم جهود سورية في إعادة الإعمار لتسهيل عودة اللاجئين السوريين الذين أجبرتهم الظروف على مغادرة البلاد وعملهم على تقديم هذه المقترحات أمام البرلمان الالماني .
حضر اللقاء عدد من السادة أعضاء مجلس الشعب أعضاء (بعثة الشرف) المرافقة للوفد الألماني .



عدد المشاهدات: 187



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى