مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية في مجلس الشورى الاسلامي

الأربعاء, 13 تشرين الثاني, 2019


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد مجتبى ذو النوري رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني والوفد المرافق له ، حيث أكد السيد حموده صباغ أن العلاقات السورية الايرانية متجذرة ومتجددة ومتحدة في مصير مشترك ضد التحالفات والتنظيمات الارهابية التي تحاول النيل من مواقف البلدين الوطنية وصمودهم.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن الاعتداءات المتكررة للكيان الاسرائيلي الغاصب على الارض السورية يؤكد تناغمه التام مع التنظيمات الارهابية بصفته المشغل والممول الاساسي لها والتي تعود بمحاولات يائسه كلما هزمهم الجيش العربي السوري لتدلل على وحشيتها وعدوانيتها.
وأكد السيد صباغ أن علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية ومجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية علاقات متميزة ومستمرة بالتعاون والتنسيق على كل المستويات وفي المحافل الدولية .
ولفت رئيس مجلس الشعب الى ضرورة الاستمرار في تطوير وتفعيل العلاقات البرلمانية بين مجلسي البلدين سواء بالزيارات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا والاستفادة من تجربتيهما البرلمانية العريقة خدمة لمصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.

من جانبه أكد السيد مجتبى ذو النوري أن العلاقات الإيرانية السورية قديمة وراسخة في مواجهة ما يتعرض له البلدان من مخاطر مبيناً أن مجلس الشورى الإيراني كان داعماً قوياً لسورية المقاومة ولن يوفر أي جهد لمساعدتها في عملية إعادة الإعمار مشيراً إلى أن زيارته سورية تهدف إلى تعزيز التواصل وتعميق أواصر الأخوة بين الشعبين في البلدين.

كما قدم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب درعاً تذكارياً باسم المجلس للوفد الإيراني تقديراً للعلاقات بين البلدين وترجمة لهذه العلاقات المتوطدة والمتأصلة والمستمرة دوماً .

وعقب اللقاء ادلى ذو النوري بتصريح صحفي أعلن فيه العمل الدائم على توطيد العلاقات لما فيه مصلحة الشعبين والمجلسين في البلدين مباركاً للشعب السوري وحكومته بالانتصارات الكبيرة على الارهابيين وداعميهم من قوى عالمية الذي كانوا يستنزفون حياة الشعب السوري إلا ان سورية في النهاية خرجت عزيزة مرفوعة الرأس .

حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس والسادة أعضاء مكتبي لجنة الأمن الوطني والشؤون العربية والخارجية والمغتربين والسادة أعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الايرانية والسفير الايراني بدمشق السيد جواد ترك ابادي.

 


عدد المشاهدات: 355



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى