مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

أنزور خلال لقائه رئيسة الجمعية الوطنية البرلمانية في صربيا يشدد على تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين

الأحد, 13 تشرين الأول, 2019


بحث نائب رئيس مجلس الشعب السيد نجدة أنزور مع السيدة مايا جوكوفيتش رئيسة الجمعية الوطنية(البرلمان) في جمهورية صربيا العلاقات البرلمانية بين البلدين .

وأكد الطرفان على ضرورة تعزيزها وتطويرها من خلال تبادل الزيارات بين الطرفين .
وعبرت جوكوفيتش عن سعادتها بمشاركة سورية بأعمال الجمعية/ 141/ للإتحاد البرلماني الدولي والتي ستبحث عدة مواضيع هامة وعلى رأسها احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة .

وأكدت على موقف صربيا في إدانة الإرهاب والمس بوحدة وسلامة الأراضي السورية وشكرت الدولة السورية حكومة وشعباً لموقفها الداعم لقضية كوسوفو .

وأشارت خلال اللقاء لرفض بلادها تسيس عمل اللجان التي شكلتها الأمم المتحدة للتحقيق في مزاعم استخدام سورية للأسلحة الكيماوية ورفض المعايير المزدوجة التي تمارسها بعض الدول لتحقيق أهدافها وأطماعها في المنطقة .

بدوره نقل السيد أنزور تحيات السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب وأكد على أن الشعب السوري ماض في حربه ضد الارهاب وتحقيق الانتصارات ورفضه لكل التدخلات الخارجية خارج إطار موافقة الدولة السورية .

وأشار إلى أن سورية اليوم تتعرض لغزو عثماني يستهدف وحدة ترابها وشعبها واعتبر أن العلاقات البرلمانية بين البلدين أمر في غاية الأهمية كونها المعبر الحقيقي عن إرادة ومصائر الشعوب .

وفي ختام اللقاء دعا نائب رئيس مجلس الشعب السيد نجدة أنزور السيدة مايا جوكوفيتش رئيسة الجمعية الوطنية(البرلمان) في جمهورية صربيا لزيارة مجلس الشعب في أقرب فرصة ممكنة.

حضر اللقاء من الجانب السوري السيد خالد العبود أمين سر مجلس الشعب والسيد بطرس مرجانة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين والدكتور سمير الخطيب عضو مجلس الشعب والسيد عثمان صعب القائم بأعمال السفارة السورية في صربيا .



عدد المشاهدات: 339



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى