مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة مواد مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة

الثلاثاء, 17 أيلول, 2019


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس جلسته الثانية من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني والتي تابع خلالها مناقشة وإقرار مواد مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة .

وفي مستهل الجلسة أكد السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب في كلمة له بمناسبة صدور المرسوم التشريعي رقم /٢٠/ تاريخ ١٤/٩/٢٠١٩ الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد والقاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ ١٤/٩/٢٠١٩ على أهمية مرسوم العفو الجديد الذي أصدره ، السيد الرئيس بشار الأسد.

وشدد السيد رئيس المجلس أن هذا المرسوم حافز لتعزيز إيماننا بهذا الوطن وثقتنا المطلقة بقائده ، ودافع إضافي كي يكون أداء مجلس الشعب أكثر جدوى في خدمة هذا الشعب العربي الأبي .
وأشار السيد صباغ أن ما يميز سورية وقائدها هو تجنبها لمفاهيم الانتقام والتشفي فكانت عنواناً للعفو
كما توجه السيد رئس المجلس بأسمى آيات الشكر وأرقى معاني الولاء والوفاء للسيد الرئيس بشار الأسد .

بدورهم أشاد عدد من السادة أعضاء مجلس الشعب بمكرمة السيد الرئيس وإصداره مرسوم العفو العام مشيرين أن هذا المرسوم جاء في الوقت الذي يراهن فيه أعداء سورية على تفاقم الأوضاع فيها في الداخل والخارج ويعطي فرصة لإعادة المعفى عنهم إلى حضن الوطن والمساهمة في إعادة إعمار الوطن والمترافق مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري .
وهم السادة اسماعيل حجو – محمد خير النادر – نضال حميدي – معن غنيم – نزار سكيف – عبد الرحمن زكاحي – ماري بيطار – عصام نعيم

وتابع بعدها مجلس الشعب مناقشة وإقرار مواد مشروع القانون الجديد الخاص بمجلس الدولة الذي يتألف من 132 مادة ناقش المجلس منها خمسين مادة في الدورة العاشرة سابقاً ووافق عليها ، ويتكون المجلس بحسب مشروع القانون من القسم القضائي والقسم الاستشاري للفتوى والتشريع ويتشكل قضاة المجلس من رئيس ونواب رئيس ومستشارين ومستشارين مساعدين ونواب وتحدد مراتبهم ودرجاتهم في الهيكل الوظيفي المتضمن الملاك العددي .
حيث ناقش المجلس اليوم 21 مادة ووصل إلى المادة الثانية والسبعين على أن يتم استكمال مناقشته وإقراره في جلسة لاحقة .

وشارك في نقاش مشروع القانون كل من السادة :
نبيل الكزبري رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية وحسين فرحو و شحادة أبو حامد و محمد رعد ومحمد خير العكام و محمد جغيلي و مجيب الرحمن الدندن و مراقب مجلس الشعب عاطف الزيبق .

ورفعت الجلسة التي حضرها وزيرا العدل القاضي هشام الشعار والدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الثانية عشرة من اليوم  الثلاثاء.



عدد المشاهدات: 334

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى