مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب يشارك في المنتدى البرلماني العالمي الثالث حول التنمية المستدامة بـ "إندونيسيا"

السبت, 7 أيلول, 2019


يشارك وفد من مجلس الشعب يضم كل من السادة الأعضاء الدكتور زاهر اليوسفي ومهنا شيخ فياض الناصر وعمر الحسن وبسيم الناعمة ، في أعمال المنتدى البرلماني العالمي الثالث حول أهداف التنمية المستدامة ، تحت عنوان "مكافحة عدم المساواة من خلال الدمج الاجتماعي والمالي" والذي سيقام في جزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا ويمتد من 3 إلى 5 أيلول ويشارك به 28 برلمان .

حيث سيشهد المنتدى مناقشة عددٍ من الموضوعات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، من خلال الوقوف على الأهداف المرتبطة بعنوان المنتدى، وستخصص جلسات لبحث دور البنية التحتية والصناعة كأساس للقضاء على عدم المساواة وخلق مجتمعات شاملة .
كما ستشهد جلسات المنتدى نقاشًا حول إيجاد حلول للوصول إلى المجتمعات الأشد فقراً والمهمشين ومساعدتهم في تحسين صحتهم وتغذيتهم وانتاجيتهم ، والطرق والوسائل لضمان إنشاء خدمات مالية خاصة للمساءلة تكون متوفرة ومستدامة للجميع .

وفي كلمة وفد مجلس الشعب في المنتدى البرلماني العالمي الثالث للتنمية المستدامة أشار الدكتور زاهر اليوسفي عضو مجلس الشعب أن سورية كانت سباقة بقوانينها وخططها التنموية التي تلبي معظم احتياجات المواطنين وتنسجم مع أهداف التنمية المستدامة ، مضيفاً أن سورية تدعم بشكل واسع المشاريع المتوسطة والصغيرة وتعمل على دعم المرأة الريفية وتمكينها من خلال خطط استهدافية موجهة نحو الشرائح الأكثر فقراً للعمل على دعمها وإدماجها في المجتمع لتحويلها من شرائح تشكل عبئاً إلى شرائح منتجة وفاعلة.
إضافة إلى مشاريع المياه و الصرف الصحي والصحة والتعليم إلى عام 2011 ونوه اليوسفي إلى الإرهاب الذي دمَّر ما تم بناؤه خلال 40 عاماً وكان له أثر كثيراً على مستوى المعيشة وعلى تنفيذ الخطط التنموية في سورية مؤكداً أن سورية ستعود وتنهض كما كانت بعد القضاء على الإرهاب الذي تحاربه نيابةً عن العالم بأكمله.
كما أكد زاهر اليوسفي أن البرلمانيين في سورية سيبذلون قصارى جهدهم لتعديل واستصدار قوانين وتشريعات تتناسب مع أهداف التنمية المستدامة بأسرع وقت.



عدد المشاهدات: 391



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى