مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بمشاركة وفد من مجلس الشعب.. انطلاق أعمال المنتدى البرلماني في نيويورك

الاثنين, 15 تموز, 2019


بمشاركة وفد من مجلس الشعب بدأت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أعمال المنتدى البرلماني الذي دعا إليه الاتحاد البرلماني الدولي في إطار مساهمته في المنتدى السياسي رفيع المستوى من أجل التنمية المستدامة الذي يعقد بإشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

وناقش المنتدى البرلماني خلال جلساته أمس واليوم الشراكات بين الحكومات والبرلمانات والمنظمات الدولية والنقابات العمالية والإدارات المحلية والقطاع الخاص والمؤسسات والأوساط الأكاديمية وكيفية تفعيل هذه الشراكات من أجل ضمان تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وتعقد الجلسة الرئيسية للمنتدى البرلماني غدا تليها ورش عمل لتقييم استعداد البرلمانات للمشاركة ودور البرلمانيين في سن القوانين والميزنة والرقابة وتمثيل الدوائر الانتخابية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ومناقشة آليات اتخاذ القرارات التشاركية ودور المؤسسات الفعالة.

وينعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى من أجل التنمية المستدامة هذا العام تحت عنوان “تمكين الناس وضمان الشمولية والمساواة” حيث دعا الاتحاد البرلماني الدولي إلى مجموعة من الاجتماعات وورش العمل لمنح البرلمانيين المشاركين في المنتدى السياسي رفيع المستوى فرصة لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمنتدى وتبادل الخبرات حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ويضم وفد مجلس الشعب مراقب المجلس سناء أبوزيد ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية الدكتور أحمد الكزبري ومقرر لجنة الشؤون العربية والخارجية مها شبيرو وعضو المجلس حامد حسن بينما يمثل سورية في المنتدى السياسي رفيع المستوى مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري.



عدد المشاهدات: 629



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى