مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بمشاركة سورية.. افتتاح المنتدى البرلماني الدولي في موسكو

الثلاثاء, 2 تموز, 2019


افتتح في العاصمة الروسية موسكو أمس المنتدى البرلماني الدولي بمشاركة وفد من مجلس الشعب برئاسة نائب رئيس المجلس نجدة أنزور ونحو 400 برلماني وخبير يمثلون وفودا من 132 دولة.

وفي تصريحات لمندوب وكالة سانا في موسكو دعا عضو مجلس الشعب حسين عباس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية إلى احترام سيادة الدول والمبادئ والقوانين الدولية التي تنتهكها الولايات المتحدة وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، موكداً أن السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة تنتهك ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ولاسيما فيما يتصل بالإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وشدد عضو مجلس الشعب سمير حجار على ضرورة تضامن البرلمانات الحرة في مواجهة التدخلات الخارجية السافرة في شؤونها، مشيراً إلى أن المنتدى يسهم بتعزيز التعاون البرلماني.

بدوره أكد عضو مجلس الشعب عارف الطويل أن مهمة البرلمانيين السوريين إيصال حقيقة ما تتعرض له سورية إلى باقي البرلمانات في العالم بهدف رفع الإجراءات الظالمة والجائرة المفروضة على سورية.

رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب بطرس مرجانة أشار إلى أن صمود الشعب السوري في مواجهة الهجمة الإرهابية الشرسة والحصار الاقتصادي المفروض عليه جاء دفاعا عن وطنه وسيادة واستقلالية قراره.

وطالب عضو مجلس الشعب الدكتور محمود الحسن برفع الحصار الظالم عن الشعب السوري، لافتاً إلى أن صمود سورية جيشاً وشعباً وقيادة أفشل المخططات التي حيكت ضدها.

وتم تمديد المنتدى حتى يوم غد الأربعاء .



عدد المشاهدات: 825



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى