مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

كلمة وفد مجلس الشعب إلى منتدى التطوير البرلماني في موسكو خلال اجتماعات قسم التعاون الدولي وجلسة حروب الاعلام

الثلاثاء, 2 تموز, 2019


يشارك وفد من مجلس الشعب يترأسه نائب رئيس المجلس السيد نجدة أنزور في أعمال المنتدى الدولي الثاني لتطوير العمل البرلماني، الذي انطلق اليوم في العاصمة الروسية موسكو.

وفي كلمة في قسم التعاون البرلماني الدولي أكد عضو مجلس الشعب السيد حسين عباس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية على ان الحوار الهادف والبناء هو اساس العمل البرلماني لتحقيق الامن والسلام الدوليين وهذا يتطلب اللقاءات الدائمة والمستمرة وتبادل الرؤى.

وشدد عباس على ضرورة ان يكون الحوار بعقل منفتح بعيدا عن الافكار المسبقة والمعايير المزدوجة لكي يكون اللقاء مثمرا وبناء وللارتقاء بالمستوى الفكري والاقتصادي وتحقيق العدالة وصون الحرية الفردية والمجتمعية ' فالولايات المتحدة الامريكية تتغنى بالحرية والديمقراطية ولكنها في ذات الوقت تمارس سياسة العدوان وحصار الشعوب وفرض العقوبات عليها ومنع برلمانيها من المشاركة في المؤتمرات الدولية وتسهيل كل الاعمال الارهابية وهذا ما تفعله في سورية.
مضيفا ان التصدي لسياسة القوة والهيمنة التي تنتهجها امريكا واجب اخلاقي وقانوني وانساني الامر الذي يفرض علينا بذل قصارى الجهود لايجاد القوانين والتشريعات التي تحد من انتشار سياستها الظالمة والعدوانية وترفع الحصار والعقوبات عن الشعوب .
وأشار عباس إلى انفتاح سورية على الحوار الذي يستند على المبادئ الانسانية وبما يخدم امن الشعوب وسلامها واستقرارها وليس على الحوار الذي يبنى على الاملاءات والتهديدات والعقوبات .

وفي كلمة عضو مجلس الشعب السيد عارف الطويل
بجلسة عنونها حروب الاعلام كيف نتغلب على الاخبار الكاذبة
بين السيد عارف الطويل أن ماحدث في سورية هو مثال شديد الوضوح عن ماتفعله حروب وسائل الإعلام والأخبار الزائفة ،
موضحاً الخطط والإستراتيجيات التي اعتمدها الإعلام لتسويق ونشر الأخبار المزيفة بمجموعة من البنود منها استغلال العواطف واستخدام مواقع التواصل الإجتماعي كمنصة لتمرير الأخبار والفيديوهات المزيفة منوهاً أن الدولة السورية لم تحجب خدمة الإنترنت يوما واحدا طيلة فترة الحرب .

وفي الختام دعا السيد عارف الطويل كافة البرلمانات إلى توحيد الجهود في مكافحة التضليل والأخبار الزائفة حيث اقترح أن يجري توثيق المعلومات فيما يخص الأخبار الزائفة التي تطال البلدان وأن يجري وبشكل دوري تبادلْ هذه المعلومات بين البرلمانات مما يساهم بكشف الجهات والطرق التي يتبعونها .
كما أشار الى العدوان الصهيوني الأمس على سورية بالصواريخ حيث استشهدت عائلة كاملة في منطقة صحنايا القريبة من دمشق الشهداء هم الأم والأب وطفلهم الرضيع بعمر ثلاثة أشهر .

ويضم الوفد في عضويته كلاً من السادة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين بطرس مرجانة، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية حسين عباس، زياد سكري رئيس لجنة الإدارة المحلية والتنمية العمرانية ، وعارف الطويل عضو لجنة الشؤون الخارجية والعربية ، ومحمود الحسن عضو لجنة الخدمات ، وسمير حجار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة .
يذكر أن المنتدى يستمر على مدى يومين حتى الثلاثاء ، هو الثاني الذي تستضيفه موسكو، ويعقد بحضور رؤساء مجالس، ووفود برلمانية وخبراء من أكثر من 145 دولة ومنظمات برلمانية دولية من مختلف أنحاء العالم.



عدد المشاهدات: 821



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى