مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يحيل مشاريع قوانين إلى اللجان المختصة

الثلاثاء, 11 حزيران, 2019


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثانية عشرة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وافتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً وتخليداً لروح القائد المؤسس حافظ الاسد طيب الله ثراه.

وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشرة لرحيل القائد المؤسس حافظ الاسد أكد صباغ في كلمة له في مستهل الجلسة أن القائد الخالد // أنجز عملا وطنيا نهضويا وقوميا وانسانيا// ونقل سورية // من حالة الكمون والسكون الى حالة الفعل والنهوض// رغم ظروف العدوان المستمر والحصار القاس المفروض عليها آنذاك.
وأشار رئيس مجلس الشعب إلى أن سورية اليوم //تعلم كيف تحمي استقلالها بفضل حكمة قائدها وشجاعته وبطولة وبسالة جيشها وصمود شعبها الابي وتضحياته ودماء شهدائه الأبرار// مبينا أن سورية مازالت تواجه أكبر تحالف عدواني ارهابي عرفه التاريخ امتهن القتل والتدمير والتخريب بالتوازي مع شن حروب اعلامية واقتصادية ونفسية ودبلوماسية ضد الشعب السوري.
وفي نهاية الكلمة وجه السيد رئيس المجلس تحية الإكبار والإجلال إلى روح القائد المؤسس حافظ الأسد في الذكرى التاسعة عشرة لرحيله ورفع باسم المجلس تحية الوفاء والعرفان والاعتزاز إلى قائد الوطن ورمز شموخه وصموده وانتصاره سيادة الرئيس المفدى بشار الأسد.
كما تحدث عدد من السادة أعضاء المجلس بكلمات من وحي الذكرى.
وكان قد أحال المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق العقد الموقع بين الشركة العامة لمرفأ طرطوس وشركة //إس.تي.جي.اينجينيرينغ// المحدودة المسؤولية لإدارة واستثمار مرفأ طرطوس إلى لجنة الخدمات لدراسته موضوعا وإعداد التقرير اللازم حوله.

كما أحال المجلس مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون رقم /27/ لعام 2009 الخاص بإحداث اتحاد المصدرين السوري إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لبحث جواز النظر فيه دستوريا.
ورفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الثانية عشرة من اليوم  الثلاثاء



عدد المشاهدات: 1035



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى