مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور : حق سورية في السيادة على الجولان لن تغيره واشنطن

الأربعاء, 20 آذار, 2019


اكد نائب رئيس مجلس الشعب السوري 'نجدت اسماعيل انزور' ان الجولان ارض محتلة ومعترف بذلك بموجب القرارات الدولية والاقرار الامريكي بـ'السيادة' الإسرائيلية علي الجولان لن يغير حق سورية شعباً ودولة بالسيادة علي الجولان.

وغيرت وزارة الخارجية الأمريكية وصفها المعتاد لمرتفعات الجولان من التي 'تحتلها إسرائيل' إلي التي 'تسيطر عليها إسرائيل' في تقريرها السنوي العالمي لحقوق الإنسان الذي نشرته، الأربعاء الماضي.
وتضغط 'إسرائيل' علي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للاعتراف بسيادة تل ابيب علي هضبة الجولان التي ضمتها إليها في عام 1981.
واضاف انزور في تصريح خاص لوكالة ارنا: ان امريكا تحاول أن تغير من أساليب وادوات الحرب علي المنطقة وسورية باعتبارها رأس حربة المقاومة ضد العدوان في المنطقة، مشيرا الي ان من هذه الاساليب هو الحصار الاقتصادي واللعب علي تفكيك التحالف بين القوي المواجهة للارهاب وزعزعة الاستقرار لدي كافة دول المنطقة كي تكون اسرائيل هي الدولة الأقوي والأكبر بدون منازع.
وقال نائب رئيس مجلس الشعب السوري: ان هذا الاقرار الامريكي ليس جديدا ولكن خطورته تكمن في انه يأتي في ظل الانقسامات الحادة جداً التي تفتعلها امريكا كي تتلاعب بمصير شعوب هذه المنطقة، مصرحا انه رغم كل الضغوط والمغريات لسكان الجولان تحت الاحتلال الا انهم رفضوا اية هوية سوي هويتهم السورية وهذا نموذج شديد الوضوح لتمسك كل السوريين وشعوب المنطقة بعودة الاراضي المحتلة والجولان.
وتابع انزور: ان أمريكا تلعب علي خلق بؤر توتر وتناقضات تدخل وتتلاعب من خلالها تحت شعار فرق تسد، وليس لديها اية مصداقيه اذ انها تعتمد علي منطق القوة بدلا من قوة المنطق، وهي تريد فرض ارادتها علي العالم، لكن من الناحية الإقليمية والدولية لم يعد الاستمرار بهذا الامر مسموحا او متاحا.



عدد المشاهدات: 4040



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى