مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يحيي الذكرى السادسة والخمسين لثورة الثامن و يواصل مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بالجمارك ويوافق على عدد من مواده

السبت, 9 آذار, 2019


تابع مجلس الشعب مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بالجمارك في جلسته العشرين من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وفي مستهل الجلسة حيا رئيس المجلس الذكرى السادسة والخمسين لثورة الثامن من آذار موءكدا أن سورية تعيش اليوم مرحلة متطورة في ذكرى الثامن من آذار وهي تتصدر الجهود الدولية في التصدي للإرهاب وداعميه ومموليه وهو ما سيكون مدعاة فخر لأبناء وأحفاد السوريين مشدداً على أن الثامن من آذار يجب أن يكون دافعاً لتعزيز كل الجهود من قبل الجميع بما يتناسب مع متطلبات المرحلة وتطلعات المستقبل.

ووافق أعضاء المجلس على عدد من مواد مشروع القانون المتعلقة بالمناطق والأسواق الحرة وآليات معاملة البضائع داخلها وما يخص تزود السفن البحرية من هذه المناطق والأسواق بما يلزمها.

ووفق المادة (129) يجري سحب البضائع من المناطق والأسواق الحرة إلى داخل الدولة وفقاً لأحكام هذا القانون والأنظمة النافذة وحسب المادة (130) تعامل البضائع ذات المنشأ الأجنبي الخارجة بحالتها الأصلية من المناطق والأسواق الحرة إلى المنطقة الجمركية معاملة البضائع الأجنبية.

وجاء بالمادة (133) أنه يسمح للسفن الوطنية والأجنبية بأن تتزود من المناطق والأسواق الحرة بجميع المعدات البحرية والمواد الغذائية والتبوغ والمشروبات والوقود والزيوت التي تحتاج إليها.

ووفق المادة (135) تلتزم الجهة المستثمرة في حال إنشاء أي منطقة أو سوق حرة بتوفير المباني والمكاتب والتجهيزات اللازمة لعمل المركز الجمركي على نفقتها.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزيرا المالية الدكتور مأمون حمدان والدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد الموافق لـ 17-3-2019.



عدد المشاهدات: 593



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى