مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة مواد مشروع القانون الجديد الخاص بالجمارك

الثلاثاء, 5 آذار, 2019


تابع مجلس الشعب في جلسته السابعة عشرة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس نجدت أنزور مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بالجمارك.

ووافق أعضاء المجلس على عدد من مواد مشروع القانون المتعلقة بالمسافرين وتأدية الرسوم والضرائب وسحب البضائع والأنظمة الجمركية الخاصة.

وحسب المادة 91 يجب على المسافرين التقدم إلى المكتب الجمركي المختص للتصريح عما يصطحبونه معهم أو يعود إليهم وفق الأصول والقواعد المحددة بقرار من المدير العام كما يجب عليهم تقديم تصريح خطي عن الاشياء الثمينة ذات الطابع الشخصي المصطحبة معهم عند مغادرة البلاد والتي يرغبون بإعادة إدخالها لاحقا مع مراعاة أنظمة القطع.

ووفق المادة 94 تخضع البضائع المستوردة من قبل الدولة والوحدات الإدارية ومؤسسات وشركات القطاع العام وهيئاته والمنظمات الشعبية والنقابات أو لحسابها للرسوم الجمركية والضرائب الأخرى ما لم يرد نص قانوني خاص بإعفائها منها.

وأشارت المادة 96 إلى أنه عند وجود قوة قاهرة أو إعلان حالة طوارئ يجوز اتخاذ تدابير لسحب البضائع بشروط خاصة تحدد بقرار من الوزير وتخضع هذه البضائع لمعدلات الرسوم الجمركية في تاريخ سحبها إذا لم يتم تسجيل بيانها الجمركي.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزيرا المالية الدكتور مأمون حمدان والدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الثانية عشرة من يوم غد الثلاثاء الموافق لـ 5-3-2019.



عدد المشاهدات: 228



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى