مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ يشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالأردن

الأحد, 3 آذار, 2019


أكد رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ أن سورية تعول على العمل البرلماني العربي المشترك وأن مشاركتها في الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي بالأردن أمر طبيعي معربا عن أمله بأن يخرج المؤتمر بتوصيات وقرارات تصب في مصلحة العرب.

وقال صباغ لدى وصوله إلى العاصمة الأردنية عمان على رأس وفد مجلس الشعب للمشاركة في الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي: إن الدعوة طبيعية ونعول على هذا العمل البرلماني العربي المشترك وعلى نجاح هذا المؤتمر ومجمل ما سيصدر عنه من قرارات وتوصيات لأنه يصب في مصلحة العرب وخاصة أنه ينعقد تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين” وفلسطين هي محور نضال العرب على مدار سبعة عقود.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة خلال استقباله صباغ أهمية دور سورية على الصعيد العربي وقضايا المنطقة وقال: “البرلمان الأردني والمملكة الأردنية الهاشمية بقيادتها وشعبها ترحب بهذه الزيارة ومكانة سورية دائما محفوظة في قلوبنا وصدورنا واليوم هذا هو المكان الحقيقي لسورية ضمن مجموعتنا العربية، ونؤمن إيمانا مطلقا بأننا بالحوار نستطيع أن نتحدث وننجز ونخدم شعوبنا”.

وأضاف الطراونة: إن الشعب العربي يعول كثيرا على المؤسسات البرلمانية معرباً عن أمله بأن يتم البناء على هذا الزخم في القمة البرلمانية في عمان وعلى الإيجابيات التي تجمع سورية بحضنها العربي.

وكان رئيس مجلس الشعب تلقى دعوة من الطراونة للمشاركة في المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه عمان يومي الـ3 والـ4 من آذار الجاري.

وتنطلق غدا أعمال الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي بمشاركة رؤساء 16 برلمانا عربيا وممثلين عن بقية البرلمانات.

وكان الطروانة دعا في تصريحات صحفية لدى استقباله الوفود المشاركة في المؤتمر نقلتها وكالة الأنباء الأردنية “بترا” إلى “تكثيف الجهود العربية الجامعة وتسليحها بالإرادة الصلبة من خلال إعادة الزخم إلى مؤسسات العمل العربي المشترك والتي تمثل البرلمانات العربية واحدة من أعمدتها”.

واعتبر أن المؤتمر يشكل فرصة لإعادة اللحمة للعمل البرلماني العربي وتوحيد المواقف بما يمكن من التنسيق والحشد لقضايا الأمة المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.



عدد المشاهدات: 245



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى