مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

سورية تشارك في المؤتمر الإقليمى حول مكافحة الإرهاب في مصر

الخميس, 28 شباط, 2019


يشارك وفد مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية في اعمال المؤتمر الإقليمي حول مكافحة الإرهاب ويتألف الوفد من السادة أعضاء مجلس الشعب زهير رمضان ، علي علي المصطفى ،جمال يوسف ، محمد السباعي ، محمد طلال حوري، معن غنيم والذي تستضيفه مدينة الأقصر خلال الفترة من 26 إلى 28 شباط الجاري 2019، ويعقد المؤتمر الإقليمي للاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع مجلس النواب المصري ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب. وجاء هذا التعاون في إطار الجهود التي بذلها الفريق الاستشاري الرفيع المستوى التابع للاتحاد البرلماني الدولي المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وفي كلمة سورية خلال المؤتمر أكد السيد زهير رمضان عضو مجلس الشعب أن سكوت بعض الدول عن تسمية الارهاب والدول الداعمة والراعية له ساهم في تدمير سورية التي وقفت وواجهت الإرهاب ، وحافظت على قرارها الوطني وسيادتها واستقلاليتها والتي حاولت الولايات المتحدة أن تقوم بإسقاطها بعدة أساليب من خلال التنظيمات الارهابيةوالتكفيرية .
كما طالب السيد زهير رمضان الامم المتحدة بأن تشير للإرهاب العالمي الذي يقوم به الكيان الصهيوني وخصوصاً ضد الشعب الفلسطيني ، واشار أيضاً إلى عدم إدانة الامم المتحدة العدوان الصهيوني على دمشق التي تحافظ على كرامتها وسيادتها في مواجهة العدوان المتكرر .

كما التقى وفد مجلس الشعب على هامش المؤتمر السيد مارتن تشونجونج، أمين عام الاتحاد البرلمانى الدولي وحضر اللقاء ماورو ميديكو المستشارالخاص لوكيل الامين العام مكتب الامم المتحدة المعني بمكافحة الارهاب وبحث خلال اللقاء دور المنظمات الدوليه وخاصة منظمات الامم المتحده والاتحاد البرلماني الدولي في المساهمة برفع الحصار الجائر عن سورية وخاصة حليب الاطفال والادوية والمستلزمات الطبية وقام الوفد بدعوة السيد مارتن لزيارة سورية .

وحضر المؤتمر 120 برلماني عربي وخبراء من مختلف الدول العربية و دول العالم . كما عقدت عدة جلسات لمناقشة سبل الوقوف ضد الإرهاب الإقليمي..

 


عدد المشاهدات: 274



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى