مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لقاء بين لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي في مجلس الشعب ولجنة الثقافة في مجلس الشورى الإسلامي الايراني

الاثنين, 4 شباط, 2019


أكد رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي في مجلس الشعب السيد الدكتور عبد السلام الدهموش خلال لقائه رئيس لجنة الثقافة في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني السيد احمد مازني والوفد المرافق له متانة وعمق العلاقات الراسخة التي تربط البلدين على مدى عقود فكانت بذلك اساس الثبات والاستقرار في المنطقة في كافة المجالات لافتا إلى اننا في سورية استطعنا بصمود وتكاتف الشعب والجيش والقيادة من مواجهة اعتى حرب ارهابية ودحر اخطر التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التي حاولت تقويض الدولة ومؤسساتها وتفكيك المجتمع، ونحن اليوم نسير في طريق النصر النهائي بالتعاون مع الأشقاء والحلفاء والأصدقاء .

وبين الدهموش الدور التخريبي الذي قامت به المجموعات الارهابية التي لم تكتف باستهداف الانسان والمجتمع وتنوعه بل عمدت إلى تدمير التراث الحضاري وتخريب المناطق الأثرية والاضرحة الدينية وقامت بتهريب وبيع الاثار في الأسواق الأوروبية والغربية .

من جانبه أكد السيد أحمد مازني ثبات وعمق العلاقات بين البلدين منذ انتصار الثورة الاسلامية في إيران مبيناً ان الجمهورية الاسلامية ستعمل مع سورية وتقدم الدعم اللازم لهذه الغاية موضحاً ضرورة العمل على احصاء التخريب والدمار الذي طال الإرث الحضاري والاثار واستعداد بلده في المساعدة باحصاء التخريب والدمار الذي طالها اضافة لاستعدادها في المساعدة في الترميم والبناء.
كما أكد السيد مازني على أهمية الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وضروره تشجيع تبادل الزيارات السياحية والشعبية بين البلدين .

بدورهم عبر أعضاء لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي في مجلس الشعب على اهمية دور الجمهورية الإسلامية الإيرانية و دور المؤسسات الثقافية واللجان التربوية والمعلمين للتعاون في نشر ثقافة بناء الإنسان والاخلاق والمجتمع والذي ينعكس بالخير على بلدينا الصديقين .



عدد المشاهدات: 854



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى