مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مباحثات برلمانية سورية إيرانية.. توسيع آفاق التعاون بما يحقق مصلحة الشعبين

الاثنين, 14 كانون الثاني, 2019


تركز لقاء لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب مساء اليوم مع وفد لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية القائمة بين سورية وإيران وتوسيع آفاق التعاون على جميع الصعد وخصوصا البرلمانية بما يحقق مصلحة الشعبين.

وأشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي حشمت الله فلاحت بيشة إلى أن الهدف من زيارة سورية هو توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف أوجهها مؤكدا استعداد أعضاء الوفد للعمل في مجلس الشورى للإسراع بالتصديق على الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والمساهمة في تنفيذ كل المشاريع المطروحة ونقل التقنيات الحديثة إلى سورية والتي من شأنها المساعدة في إعادة الإعمار.

ولفت بيشة إلى أهمية العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين في ظل الظروف بالغة الحساسية التي تعيشها المنطقة معربا عن أمله بأن يعقب الانتصار الذي تحقق في سورية على الإرهاب انتصارات في المجالات الاقتصادية.

بدوره أكد فيصل الخوري رئيس لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب عمق الروابط التاريخية بين سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي ترجمت بوقوف كل من البلدين ودعمهما بعضهما البعض إزاء التحديات الخارجية والأزمات التي عصفت بهما معربا عن ثقته بأن زيارة الوفد الإيراني ستحقق أهدافها في تعميق العلاقة بين مجلسي الشورى و الشعب.

حضر اللقاء عدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية ولجنة الشؤون الدولية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب والسفير الإيراني بدمشق.



عدد المشاهدات: 357



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى