مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد سورية يتابع مشاركته في المؤتمر العالمي الخامس للاتحاد البرلماني الدولي للشباب

الأحد, 16 كانون الأول, 2018


لليوم الثاني تابع وفد مجلس الشعب السوري مشاركته في المؤتمر العالمي الخامس للاتحاد البرلماني الدولي للشباب في العاصمة باكو - أذربيجان ، برئاسة السيد عمر العاروب عضو مجلس الشعب والسادة الأعضاء محمد همام مسوتي ، مهند زيد ،هزار الدقس ومنال الشيخ أمين .

وفي كلمة سورية التي ألقاها السيد عمر العاروب رئيس الوفد عضو مجلس الشعب خلال الجلسة الرابعة التي تبحث "الإجراءات البرلمانية للأجيال القادمة"، وإنشاء لجان تعنى بحقوق الأجيال المستقبلية، والممارسات الابتكارية في هذا الشأن .
أكد السيد عمر العاروب أن سورية رغم ماتعرضت له من حرب إرهابية كانت ومازالت تقدم التعليم في كافة مراحله بشكل مجاني حتى الطبابة أيضاً وكانت سورية تستضيف أكثر من 30 ألف طالب من الدول المجاورة والدول الصديقة ، وأوضح العاروب أن الشباب السوري بسبب الارهاب تعرض لفقدان العديد من المقومات لتطوير العلوم حيث قام الإرهاب بتدمير أكثر من 4000 مدرسة والعديد من الجامعات والمشافي والمرافق العامة والكثير من البنى التحتية .
وبين العاروب أن الإرهاب هو كالقنبلة الموقوتة هو ليس خطر على أجيالنا فحسب وعلى شباب سورية بل على شباب العالم قاطبة وتقوم سورية وشبابها بالتصدي له ويسعى السوريون والشباب جاهدين لإعادة إعمار ما خربته يد الإرهاب في بلادنا ،مطالباً كافة البرلمانيين الشباب على العمل لرفع العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب على سورية لما سببته من قلة إمكانيات لعملية إعادة الإعمار وتطوير العلوم .

من جانب آخر بين السيد مهند زيد عضو مجلس الشعب خلال أعمال المؤتمر أن العلم هو ضمانة لكافة أفراد المجتمع حيث قدمت سورية التعليم المجاني في كافة المراحل وأن الإرهاب عمل على حرمان المواطنين من التعليم لعدة سنوات في المناطق التي سيطر عليها وعملت سورية على إعادة بناء المدارس المهدمة بفعل الإرهاب كأولوية لإعادة بناء البشر قبل الحجر .

ولفتت عضو المجلس منال الشيخ أمين في كلمتها إلى أن شباب سورية أثبتوا أنهم واعون وواثقون بأنفسهم وقادرون على تحمل المسؤوليات، مبينة أن الشباب السوري له دور مهم في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويسهم في جميع المشاريع والأنشطة التي تعود بالفائدة على المجتمع.

كما قام الوفد السوري برئاسة السيد عمر العاروب بزيارة ممر الشهداء الكائن في العاصمة باكو ووضع الزهور على صروح الشهداء صباح أمس قبل توجهه إلى الجمعية الوطنية الأذربيجانية .



عدد المشاهدات: 306



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى