مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

سورية تشارك في اعمال الجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي في أرمينيا

الأربعاء, 28 تشرين الثاني, 2018


شارك وفد من مجلس الشعب السوري في أعمال الجلسة العامة ال ٥٢ للجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي في البحر الأسود في الفترة المنعقدة بين ٢٧-٢٨ من شهر تشرين الثاني الجاري في العاصمة الأرمنية يريفان.

مشاركة الوفد تأتي في إطار تمثيله للبرلمان المتوسطي بصفته مراقباً لأعمال هذه الجلسة، ويرأس الوفد د. أشواق عباس وعضوية د. نورا أريسيان، ود. ماهر خياطة، والأستاذ محمد جلال درويش ميدو.
خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الجمعية العامة، ألقت د. عباس كلمة أشارت فيها إلى ضرورة تعاون البرلمانات لما يلبي تطلعات الشعوب ويحقق أهدافها، وأكدت على أهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في سن القوانين التي تنظم عمل دولها من أجل تعزيز السلام والاستقرار في علاقات الدول بين بعضها البعض وصيانة حقوق الشعوب.
والتقى أعضاء الوفد مع رئيس الجمعية الوطنية الأرمنية السيد آرا بابلويان الذي أكد على عمق مشاعر التضامن والدعم الذي يكنه الشعب الأرمني تجاه الشعب السوري في مواجهة ما يتعرض له من إرهاب، وتقديره للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب السوري ومن ضمنه المواطنين الأرمن للدفاع عن وطنهم سورية، مشيرا إلى أهمية العلاقات الأرمنية السورية، وضرورة تطويرها دائما. وأعرب السيد بابلويان عن سعادته عندما علم بأن الوفد السوري سيقوم بتمثيل البرلمان المتوسطي في أعمال الجلسة ٥٢ للجمعية البرلمانية للتعاون الاقتصادي في البحر الأسود، مضيفا إلى أنه لم يكن من الممكن إلا أن يلتقي الوفد السوري ليؤكد على مدى تضامن الشعب الأرمني مع الشعب السوري.
من جهتها، نقلت د. عباس تحية رئيس مجلس الشعب السوري السيد حموده صباغ لرئيس الجمعية الوطنية الأرمنية السيد آرا بابلويان وتحدثت عن مدى عمق العلاقات بين الشعبين، وأهميتها، وضرورة العمل على تطوير العلاقات البرلمانية المشتركة بما ينعكس إيجابا على الشعبين السوري والأرمني، مؤكدة على الدور الهام الذي يلعبه المواطنون السوريون الأرمن في المجتمع. كما أشادت بموقف الدولة الأرمنية الهام في دعم نضال الشعب السوري في مكافحة ومحاربة الإرهاب.
د. أريسيان أكدت على ضرورة تطوير عمل لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية بالشكل الذي يمثل ويطور العلاقات الهامة بين الشعبين، وأشادت بأهمية الوفود البرلمانية الأرمنية التي زارت سوريا خلال السنوات الماضية لدعم الشعب السوري في وجه ما يتعرض له.
بدوره أكد د. خياطة إلى الموقف النبيل للشعب الأرمني في دعم الشعب السوري، وتحدث عن اهمية تطوير العلاقات التي توصف بالتاريخية بين البلدين، وفتح مجالات جديدة للتعاون خاصة في المجال الطبي والرياضي.



عدد المشاهدات: 244



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى