مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الداخلية

الاثنين, 19 تشرين الثاني, 2018


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الداخلية لعام 2019 والمقدرة بـ 30 مليار ليرة سورية .
وأشاد الأعضاء بالارتقاء النوعي لعمل وزارة الداخلية في الكشف عن كافة أنواع الجرائم ودور الوزارة وقوى الأمن الداخلي إلى جانب الجيش السوري في مكافحة الإرهاب للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وتعزيز صمود الشعب داعين إلى زيادة رواتب قوى الأمن الداخلي وتأمين السكن الحاص لهم.
وتساءل الأعضاء حول نية الوزارة لتبديل البطاقة الشخصية وجوازات السفر وضرورة إحداث مراكز شرطة في المناطق التي أعاد الجيش الأمن والاستقرار إليها وإصلاح المراكز المخربة نتيجة الأعمال الإرهابية.

بدوره أشار وزير الداخلية اللواء محمد الشعار إلى الدور المهم الذي تقوم به الوزارة وخاصة في ظل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية من خلال العمل على إعادة وتعزيز بنية الوزارة وتنظيم بنية قوى الأمن الداخلي مستعرضا المهام التي تعمل عليها الوزارة.
و أوضح الشعارافتتاح المخدم الوطني التبادلي في الشؤون المدنية لاستيعاب بيانات كل المواطنين السوريين وتقديم الخدمات لمؤسسات الدولة فيما تحتاجه من معلومات مبينا أهمية المنظومة الجديدة لتنظيم الدور في الحصول على جوازات السفر والدور الكبير لعمل الوزارة في مكافحة الجرائم والجرائم الالكترونية وتطوير بنك المعلومات الالكترونية وتطوير المخابر للكشف السريع لهذه الجرائم وتأهيل الكوادر المختصة.
وبين الشعار أن السكن الوظيفي هو أحد دعائم وصمود قوى الامن الداخلي وأن الوزارة بصدد بناء 3 أبراج سكنية في ضاحية الأسد"حرستا" و 5ابراج في برزة و3 أبراج خلف نادي الضباط وموضحاً أن هذا العمل سيعمم على كل المحافظات إضافة إلى الضمان الصحي والاستشفاء الكامل لقوى الأمن الداخلي للشرطي وزوجته واولاده وأمه وأبيه إن كان المعيل لهم .
وأشار الشعار إلى أن الوزارة فتحت مراكزها مباشرة بعد تحرير المناطق من الإرهاب وقامت برفد مراكزها بعناصر إضافية لتحقيق الأمن والأمان وتشجيع المواطنين على العودة إلى مناطقهم والحصول على القيد المدتي من أي محافظة كانت.
وفي موضوع مكافحة الفساد بيّن اللواء الشعار تعزيز إدارة التفتيش وتعزيز كوادرها وتطوير عملها في رفع سوية ومراقبة المشاكل مؤكداً حرص الوزارة على وضع المعايير للمحاسبة والعمل على راحة المواطنين .



عدد المشاهدات: 261



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى