مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

الاثنين, 19 تشرين الثاني, 2018


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهات التابعة لها للعام 2019 لها والبالغة 6 مليارات و32 مليوناً و500 ألف ليرة سورية.

ودعا أعضاء اللجنة إلى التشدد في المخالفات بحق التجار المتلاعبين بأسعار المواد الأساسية والسلع الغذائية والخضراوات وتكثيف الدوريات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي وتوحيد الأسعار بين المحافظات لتكون منافسة للأسواق.

وطالب أعضاء اللجنة بزيادة منافذ البيع في المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران” وإقامة أفران جديدة في أرياف المحافظات ومراقبة كميات الطحين المستخدمة في الأفران وتسيير دوريات لضبط عمليات التهريب بين المحافظات.

من جانبه أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي أن الوزارة مستعدة لإقامة أفران جديدة وفقاً للحاجة وإعادة تأهيل الأفران المتضررة وتواصل تأهيل واستبدال مراكز الحبوب والمطاحن والصوامع وإنشاء مطاحن ومراكز جديدة وتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق.

وأشار الغربي إلى أن الوزارة تعمل على إقامة مجمعات تنموية بأرياف المحافظات تضم خطوط فرز وتخزين وتبريد وتوضيب للخضراوات والفواكه وصالات ومخابز ومعامل للأجبان والألبان والمربى والعصائر حسب حاجة كل منطقة.

وبين الغربي أن المؤسسة السورية للتجارة ستقوم خلال الأيام القادمة بتسيير سياراتها بين المحافظات لنقل الخضراوات والفواكه كما يتم تأمين المخابز المتنقلة للحالات الطارئة في جميع المناطق.



عدد المشاهدات: 205



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى