مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ خلال لقائه السفير الصيني بدمشق.. تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب في سورية والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني

الخميس, 15 تشرين الثاني, 2018


أكد رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ خلال لقائه اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق فنغ بياو والوفد المرافق عمق العلاقات التاريخية والمواقف والرؤى التي تجمع بين سورية وجمهورية الصين الشعبية.
ودعا صباغ إلى تطوير وتعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب في سورية والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بما يصب في صالح قضاياهما المشتركة معربا عن أمله بأن تكون جمهورية الصين الشعبية شريكا حقيقيا لسورية في مرحلة إعادة الإعمار والبناء كما كانت على الدوام شريكا لها في الصمود والانتصار.

من جانبه أكد السفير بياو أن سورية تمثل محطة مهمة على طريق الحرير القديم الجديد الذي يربط الصين بدول المنطقة وهي في طليعة الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين وتدعم مواقفها وقضاياها الدائمة مشيرا إلى العلاقات الجيدة بين المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومجلس الشعب في سورية حيث يقومان بدور مهم جدا في تعزيز التواصل والصداقة بين البلدين.
ونوه السفير الصيني بدمشق بالانتصارات التي حققتها سورية في مكافحة الإرهاب معربا عن ثقته بقرب استعادة الشعب السوري الأمن والاستقرار والسعادة والرفاهية ومؤكدا عزمه مواصلة العمل لتعزيز علاقات التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي والتعليمي بين البلدين وتشجيع الشركات الصينية للمشاركة بمرحلة إعادة الإعمار والبناء في سورية.
وفيما يتعلق بالأزمة في سورية جدد السفير الصيني التأكيد على موقف بلاده الداعم لحلها سياسيا وحق الشعب السوري في تقرير مصيره وفقا لإرادته المستقلة وبعيدا عن أي تدخل خارجي مشيرا إلى أن الصين ستواصل كما كانت على الدوام تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري حتى يتجاوز أزمته.

حضر اللقاء رئيس وأعضاء جمعية الصداقة السورية الصينية في المجلس وعدد من أعضاء المجلس.



عدد المشاهدات: 191



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى