مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة التربية

الخميس, 15 تشرين الثاني, 2018


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة التربية والجهات التابعة لها للعام 2019 والبالغة 50 مليار ليرة سورية.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول خطة عمل وزارة التربية في تطوير المناهج وتأهيل المعلمين لمواكبة هذا التطوير ومعالجة النقص في عدد المدرسين الأصلاء وحل مشكلة تسرب الطلاب من المدارس وتأمين الكتاب المدرسي وإيلاء الاهتمام بالتعليم الفني والمهني لدوره في مرحلة إعادة الإعمار ، ووضع ضوابط ناظمة لعمل رياض الأطفال . 
كما طالب الأعضاء بزيادة الدعم لوزارة التربية لدورها الكبير في بناء الأجيال حيث أكدوا على ضرورة أتمتة العمل التربوي وتسهيل أمور المعلمين المتقاعدين ومعالجة ارتفاع أسعار المدارس والمعاهد الخاصة ووضع معايير دقيقة لانتقاء المدرسين مع ضرورة الاهتمام بالنشاط الصفي في كافة مدارس القطر .

وفي معرض رده على استفسارات وأسئلة أعضاء اللجنة بين وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن خطة الوزارة قي العام القادم ستكون لدعم التقنيات التعليمية وحوسبة العمل الاداري والعمل على تطوير المناهج وذلك من خلال افتتاح المنصة التربوية التفاعلية ورفدها بالمدرسين والمعلمين الأكفاء وشراء حقائب خاصة بدمج ذوي الحاجات الخاصة بالتعليم . 
وأكد على أهمية عمل الوزارة في بناء شخصية متوازنة للأطفال ودعهم نفسيا واجتماعيا بالاهتمام بالنشاط الصفي وإنشاء فرق مدرسية موسيقية لكل محافظة وإقامة مهرجان الطفل السوري الأول هذا العام .
وعن موضوع رياض الأطفال أوضح السيد الوزير إحداث دور رياض أطفال تابعة لوزارة التربية .
وأوضح أن الوزارة تعمل للتوسع في التعليم المهني وتطويره وتصويب مناهجه وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والمؤسسات الإنتاجية الصناعية وسيتم إعادة تأهيل وافتتاح المدرسة الصناعية في الغوطة بدمشق وكذلك في حلب . 
ويتم العمل على منظومة تربوية متكاملة بدأت من تطوير المناهج الدراسية وتأهيل المعلمين بدورات مخصصة لتقنيات التعليم الحديثة وكذلك تطبيق نظام إدارة المدرسة المتكاملة وأتمتة العمل ضمن شبكة معلومات مركزية كاملة .



عدد المشاهدات: 236



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى