مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

الخميس, 15 تشرين الثاني, 2018


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة ، الموازنة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها لعام 2019 والبالغة 2 مليار ليرة سورية.
وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة للحد من ظاهرة التسول والتشرد والمشاريع المراد استكمالها في العام القادم كمشروع بيت الجريح ومركز الإرشاد الوظيفي والأرشفة الإلكترونية ، وحول الدراسة التي تجريها الوزارة لتعديل القانون الأساسي للعاملين وقانون التأمينات الاجتماعية، مطالبين بإعادة تفعيل صندوق البطالة ودعم صندوق المعونة الاجتماعية وضمان وصولها لمستحقيها ، وتعميم مشروع التدريب المهني المنتهي بالتشغيل على كافة المحافظات .
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريما القادري بينت أن وزارتها مستمرة بمشروع بيت الجريح في منطقة بيت ياشوط اللاذقية ، وتأمين ما يلزم له وأيضاً متابعة العمل بمركز الإرشاد الوظيفي وبناء دور للمتسولين والمشردين وتقديم الدعم المادي اللازم لهم وتأمينهم في مراكز إيواء بالتعاون مع المحافظات، وتفعيل مكاتب مكافحة التسول والتشرد وترميم المتضرر منها ، مضيفة ً أن العمل جارٍ لافتتاح مركزين جديدين لمكافحة التسول في حلب.
وشددت القادري على أهمية الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ودوره في تنمية المجتمع كونه يدرج ضمن خطة الوزارة في العام المقبل .
وحول موضوع الأرشفة الالكترونية في الوزارة أشارت إلى ارتباطه بمشروع الحكومة الالكترونية ككل ، مبينة أن تعديلات لقانوني العمل والتأمينات الاجتماعية قد أنجزت تشمل تثبيت العاملين بما يضمن حق العمال وأرباب العمل وتطوير منظومة الضمان الاجتماعي إضافة لإجراء مسوحات لسوق العمل ستصدر قبل نهاية العام الحالي .



عدد المشاهدات: 2030



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى