مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الاعلام والمؤسسات التابعة لها.

الخميس, 15 تشرين الثاني, 2018


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة ، الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها لعام 2019 والبالغة 13 مليار و 722 مليون ليرة سورية . 
تركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين من مختلف الجوانب المادية والتقنية والتدريبية وتلبية احتياجاتهم وتطوير قدراتهم وإمكانيتهم وتأهيل وتدريب الإعلاميين بدورات بشكل دائم وإيجاد فرص عمل للخريجين الجدد وتساءل الاعضاء عن سبب تدني أجور العاملين في المؤسسات الإعلامية .
وأشار الأعضاء لضرورة إعادة تأهيل المراكز الإذاعية والتلفزيونية في المحافظات وإنشاء مدينة إعلامية متكاملة ومشروع الطاقات المتجددة في المؤسسات وتحسين جودة العمل الإعلامي من خلال مشروع أتمتة وأرشفة المعلومات وعن مدى إمكانية فصل العمل الإذاعي عن التلفزيوني ودور الإعلام التنموي في توعية المواطنين .
وزير الإعلام السيد عماد سارة أكد سعي الوزارة لحل المشكلات التي تعترض العمل الإعلامي ضمن الإمكانيات المتاحة مع حرصها التوسع بمشاريع جديدة وخاصة المتعلقة البث التلفزيوني الرقمي و مشروع إنشاء مدينة إعلامية متكاملة ، لافتاً إلى ضرورة إحداث مركز دراسات استراتيجية لتحديد المصطلحات والأحداث الأكثر أهمية . 
وعن تدني أجور العاملين أجاب الوزير أنه سيكون هناك نظام تعويضات جديد ينصف لعاملين في القطاع الإعلامي ، وحول موضوع فصل الإذاعة عن التلفزيون بّين سارة أنه قابل للدراسة مشدداً على موضوع الأتمتة وضرورتها وأن الوزارة تعمل في هذا الصدد.



عدد المشاهدات: 2246



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى