مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

دكتورة نورا أريسيان تشارك في ندوة بعنوان: "تعميق الهوية الوطنية وثقافة الانتماء"

الأربعاء, 14 تشرين الثاني, 2018


خاص موقع مجلس الشعب 

شاركت عضو مجلس الشعب د. نورا أريسيان بورقة تحت عنوان (دور المؤسسة التشريعية في ترسيخ الهوية وثقافة الانتماء) في ندوة بعنوان: "تعميق الهوية الوطنية وثقافة الانتماء" أقامها فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب يوم الثلاثاء 13/11/2018 في مقره الكائن بدمشق بالتعاون مع جمعية البحوث والدراسات لاتحاد الكتاب العرب، وذلك بحضور هيئة الفرع وإشرافها برئاسة الأستاذ محمد الحوراني. وأدار الندوة، وقدم المحاور د. إبراهيم زعرور.
وتحدثت د. نورا أريسيان عن دور المؤسسة التشريعية في ترسيخ الهوية وثقافة الانتماء، وقدمت تعريفاً للهوية الوطنية السورية بأنها الهوية التي تجمع السوريين على أساس المواطنة الكاملة.
وأشارت الى أنه لابد من التأكيد أن ثقافة الانتماء والهوية هي أحد أهم ضمانات الأمن في البلاد، ومهمة ترسيخ الانتماء والهوية هي رسالة مهمة وكبيرة، تتطلب بذل جهود جماعية في ظل التحديات التي نواجهها. وأكدت أننا بحاجة إلى قوانين وتشريعات جديدة لمواكبة عملية بناء الهوية الوطنية السورية على أسس راسخة.
ولفتت أريسيان الى مسؤولية مجلس الشعب والمؤسسة التشريعية في الحفاظ على الهوية الوطنية من خلال سن التشريعات والقوانين التي تحمي هذا الانتماء.



عدد المشاهدات: 1824



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى