مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الزراعة والاصلاح الزراعي

الأربعاء, 14 تشرين الثاني, 2018


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة ، الموازنة الاستثمارية لوزارة الزراعة والاصلاح الزراعي والجهات التابعة لها للعام 2019 والبالغة 30 مليار ليرة سورية .

تركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول مشاريع الثروة السمكية متسائلين عن امكانية زيادة حصة الفرد السوري من الأسماك، بالاضافة إلى مشروع البكاكير ومدجنة الساحل للبيض والتعويض لمزارعي الأقطان الذين تضرر محصولهم نتيجة الأمراض ، وعن امكانية الوزارة في التعاون مع الجهات المعنية للعمل على الحد من تهريب الغنم العواس والفروج ، وأسباب ارتفاع اسعار الاعلاف.

وفي رده على تساؤلات أعضاء اللجنة أوضح وزير الزّراعة والإصلاح الزّراعي المهندس أحمد القادري أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا للثروة السمكية ومشاريعها تسير على ثلاث محاور اساسية تتمثل باستزراع المسطحات المائية وتربية وانتاج اسماك المشط داخل الاقفاص وتشجيع الزراعات الاسرية للاسماك .
وبين القادري إن موضوع البكاكير من المشاريع التنموية المهمة والتعامل معها ليس بالأمر السهل كون التعامل يتم مع كائنات حية ما يتطلب مستوى جيد من العناية الصحية والتغذية مشيراً الى تكليف الوحدات الإدارية بالتواصل مع المربين والوقوف على مشاكلهم وحلها.
واكد القادري أن لدى سورية القدرة على العودة الى الاكتفاء الذاتي من القمح بمجرد ان تستقر الاوضاع في البلاد وذلك بسبب الاساس المتين في دعم الزراعة سابقاً مشيراً إلى الجهود التي تبذل مع الجهات المعنية بخصوص منع تهريب الغنم العواس بسبب طبيعة الظروف والحدود الكبيرة المفتوحة.



عدد المشاهدات: 1917



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى