مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الموارد المائية

الأربعاء, 14 تشرين الثاني, 2018


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون الموازنة الاستثمارية لوزارة الموارد المائية والجهات التابعة لها للعام 2019 والبالغة 60 مليار ليرة سورية .
تركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول استصلاح المزيد من الأراضي وإقامة سدود جديدة لإرواء القرى واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مياه الشرب الآمنة وإيصالها لكل المناطق والبحث عن مصادر جديدة للمياه وإيجاد البدائل المناسبة للاستمرار بتوفيرها وإقامة محطات معالجة وتحلية للمياه، و كذلك توضيح الإجراءات الخاصة بالآبار غير المرخصة، كما طالب الأعضاء بإعادة تأهيل شبكات المياه في المناطق المحررة من الإرهاب وتعزيز منظومة مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي في محافظة السويداء .
وأكد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن أن الوزارة تعمل في كل الاتجاهات لاستصلاح المزيد من الأراضي لتأمين المصادر المائية وتوفير مياه آمنة صالحة للشرب ، لافتاً إلى ارتفاع نسب التنفيذ في الموازنة الاستثمارية نتيجة الجهود الحثيثة للوزارة والعاملين فيها لتنفيذ المشروعات المطلوبة والمخطط لها .
و أوضح الوزير الحسن أن الوزارة تعمل على إقامة وصيانة السدود في عدد من المحافظات وتحسين الوضع المائي وإقامة محطات معالجة وتحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى ، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل عمال السدود لصيانة العنفات المتعطلة ما يؤثر إيجاباً على المياه والكهرباء .
وأضاف الوزير الحسن إلى أن مضخات جديدة ستدخل في الخدمة قريباً وهناك دراسة لإقامة محطة معالجة مياه في حلب وفق معايير جديدة وحديثة، وفيما يخص موضوع الآبارغير المرخصة فسيتم إعادة تنظيم وتسوية لها .
وبالنسبة لمحافظة السويداء أكد الحسن أن المحافظة كان لها نصيب كبير من مصادر التمويل لمشاريع الصرف الصحي ولشبكات مياه الشرب ويجري العمل على تخصيصها بمشروعين قريباً .



عدد المشاهدات: 2625



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى