مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش عمل وزارة المصالحة الوطنية.

الثلاثاء, 13 تشرين الثاني, 2018


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة واقع عمل وزارة المصالحة الوطنية في ظل الظروف الراهنة والجهود المطلوبة لتفعيل دورها.
وتساءل أعضاء اللجنة عن آخر مستجدات التسويات والمصالحات ومعرفة مصير المخطوفين والمفقودين في المناطق وآلية عمل الوزارة وخطتها المستقبلية لتحسين عملها..
وفي معرض رده على تساؤلات ومداخلات اللجنة أكد الدكتور علي حيدر أن تفعيل دور الوزارة فيما يخص مشروع المصالحة يتطلب إعادة هيكلة عملها حيث تم البدء، بتشكيل لجان فرعية في كافة المحافظات مؤلفة من المحافظ وعدد من الشخصيات الاعتبارية ذات الثقل والمكانة الاجتماعية بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الادارة المحلية وبين حيدر أن آلية عمل الوزارة في المرحلة المقبلة سيكون ذو طابع اجتماعي بالاعتماد على المبادرات الاهلية والشعبية على مستوى الوطن.
وضرورة انشاء مكاتب خاصة تعتمد على التشبيك الاجتماعي بجهود المبادرات الاهلية والشعبية ومتابعتها ورفع تقارير نصف شهرية او شهرية بالحد الاقصى وضبط عملها ومحاسبة المقصرين وعدم إعطاء أي تكليف فردي لأي لجنة مصالحة.
وعن مصير المخطوفين والمفقودين بين الوزير أن عدد المخطوفين ثابت وأن عدد الموقوفين تحسن نتيجة مراسيم العفو والبت في القضايا للموقوفين.
كما شدد الوزير على ضبط العمل الاداري مؤكدا أن عمل الوزارة سيكون ذو بعد اجتماعي في، المصالحات والتسويات المحلية والبدء بإنشاء خارطة وطنية لكل المناطق وفي جميع المحافظات والعمل على مشروع الإدارة الوحدة لمشروع المصالحة وضبط عملها والتمييز بين العمل الرسمي والعمل الأهلي والشعبي وتأمين كادر الموظفين اللازم.



عدد المشاهدات: 1988



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى