مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب إلى اسبانيا يختتم أعمال القمة البرلمانية

الأربعاء, 31 تشرين الأول, 2018


اختتم وفد مجلس السوري في العاصمة الاسبانية مدريد فعاليات القمة البرلمانية ضد الجوع وسوء التغذية في مقر مجلس الشيوخ الإسباني .
حيث أكد السيد المهندس عدنان سليمان رئيس الوفد رئيس لجنة الزراعة والمواد المائية في كلمته على الأطر القانونية والتدابير المتخذة من قبل سورية لمكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي مشيراً إلى بعض الملاحظات التي يمكن في حال معالجتها تحسين أثر وفعالية المساعدات المقدمة.
وقد أعلن البرلمانيون المجتمعون في نهاية فعاليات القمة التزاماتهم بأهداف التنمية المستدامة كمخطط لتحقيق مستقبل أفضل للجميع مع التركيز بشكل خاص على الهدف الثاني وهو القضاء على الجوع بحلول عام 2030 .
كما حثت القمة البرلمانيين بصفتهم أمناء على الالتزامات السياسية على تشجيع وتعزيز الارادة السياسية اللازمة لعكس المسار الحالي وضمان القضاء على الجوع والعمل على تطوير قدرة الاشخاص مستقبلاً لإطعام أنفسهم بكرامة.
يذكر أن هذه القمة مبادرة مشتركة من النقابات العمالية الإسبانية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( FAO ) والجبهة البرلمانية ضد الفقر وسوء التغذية ، كما تهدف القمة إلى تطوير الرغبة السياسية للبرلمانيين لتحقيق هدف التنمية المستدامة الثاني على المستوى الدولي واستمرت بين من 29-30 تشرين أول 2018 .
من أعضاء الوفد أيضاً السيد عبد الكريم الباكير عضو لجنة الزراعة والموارد المائية .



عدد المشاهدات: 2078



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى