مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية: سورية وروسيا يحاربان الإرهاب العالمي في خندق واحد

السبت, 20 تشرين الأول, 2018


أكد وفد مجلس الشعب للصداقة البرلمانية السورية الروسية الذي يقوم بزيارة عمل إلى روسيا أهمية العلاقات البرلمانية في توطيد عرى الصداقة بين الشعبين السوري والروسي وتوسيع آفاقها لتشمل شتى مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.

وأشار رئيس الوفد حسين عباس في اجتماع للجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية في موسكو أمس إلى عمق العلاقات بين شعبي وقيادتي البلدين مؤكداً اهمية تعزيز هذه العلاقات في كل المجالات وخاصة أن البلدين يحاربان الإرهاب العالمي في خندق واحد.

وقال عباس: إننا عندما نحارب الإرهاب معاً في سورية فإننا نحاربه في كل بقاع الأرض عوضاً عن العالم كله مؤكداً أن الشعب السوري لن ينسى دماء الشهداء الروس الذين ضحوا بأرواحهم من أجل اعادة الأمن والأمان إلى سورية.

بدوره أشار عضو مجلس الشعب عضو قيادة منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية باسم سويدان إلى العدد الكبير من الدارسين السوريين في روسيا.

وأعربت ماري بيطار عضو مجلس الشعب عن الشكر لمجلس الدوما لدوره الكبير منذ بداية الحرب على سورية في فضح حقيقة هذه الحرب الظالمة.

من جانبه أعلن نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية ديميتري سابلين أن اللجنة تخطط للعمل المشترك في مجال التعاون الاجتماعي والاقتصادي من خلال علاقات تربط كل محافظة سورية بإقليم من الأقاليم الروسية.

وأشار سابلين إلى أن التنسيق يجري حالياً بين طرطوس وسيفاستوبل وحمص وخانتيمانسيسك كما جرى بين اللاذقية والقرم مبيناً أن هناك مجالات واسعة لإقامة شراكة بين المحافظات الأخرى للتعاون مع الأقاليم الروسية الباقية لأن هذا النوع من التعاون يؤدي إلى تنمية المناطق السورية والروسية بآن واحد.

ولفت سابلين إلى ضرورة التعاون في المجال الإنساني لتعزيز العلاقات وتوطيد أواصر الصداقة بين أسر الشهداء الروس والسوريين إضافة إلى تعزيز التعاون في المجال الثقافي وإقامة المعارض الفنية وتبادل الخبرات.

من جهته سفير سورية في روسيا الدكتور رياض حداد أكد خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين مشيراً إلى دور روسيا شعباً وقيادة في دعم سورية للقضاء على الإرهاب.



عدد المشاهدات: 5089



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى