مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

انطلاق أعمال المؤتمر العام الحادي عشر للمعلمين.. تربية الأجيال لمحاربة الجهل والتصدي للفكر التكفيري

الثلاثاء, 14 آب, 2018


انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام الحادي عشر للمعلمين في قصر المؤتمرات بدمشق تحت شعار ” للوطن الولاء… للأسد الوفاء… لجيشنا المجد والإباء”.

وفي كلمة له خلال افتتاح أعمال المؤتمر أكد نقيب المعلمين في سورية نايف الطالب الحريري أهمية الدور الذي يقوم به المعلم في نشر العلم والمعرفة والتصدي للفكر الظلامي والتكفيري مشيرا إلى أن نقابة المعلمين استثمرت مشاريع كانت متوقفة لعدة سنوات وأن تشميل المتقاعدين بالضمان الصحي يعود بالنفع على المعلمين .

من جهته أشار الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل إلى أن انعقاد المؤتمر خطوة إيجابية لتطوير العمل النقابي ولا سيما أنه يأتي متزامنا مع انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب لافتا إلى أن المؤتمر يناقش قضايا تصب في صميم تطوير منظومة التربية والتعليم والمناهج وتحسين أوضاع المعلمين مهنيا وماديا برؤية استراتيجية جديدة.

بدوره لفت رئيس اتحاد المعلمين العرب ونقيب المعلمين في مصر خلف الزناتي إلى أن المعلم يلعب دورا كبيرا في بناء الحضارة الأمر الذي يتطلب الاهتمام بتنمية مهاراته المهنية وتحسين ظروفه المادية.

وفي تصريح لـ سانا بين الأمين العام المساعد في اتحاد المعلمين العرب في تونس حمد حليم أن رسالة المعلمين اليوم هي تربية الأجيال للوقوف بوجه الجهل والظلم والتكفير وتنويرها وغرس حب الوطن والعلم لديها.

ورأى رئيس فرع نقابة المعلمين في جامعة دمشق يوسف المرزوقي أن المؤتمر عبارة عن تتويج للمرحلة السابقة وبداية لمرحلة جديدة نحو بناء سورية الحديثة بكل المناحي مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر انتخاب المجلس المركزي والمكتب التنفيذي لنقابة المعلمين.

وأكد أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد زريقات أن المعلم السوري أثبت قدرته على تجاوز الصعوبات والمحن فكان في الطليعة التي قاومت الإرهاب عبر الاستمرار بالعملية التربوية والتصدي للفكر التكفيري في حين وجه نقيب المعلمين العرب في العراق عباس كاظم السوداني التحية للجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات على قوى الإرهاب والشر بالمنطقة .

ويناقش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام التقارير السياسية والتنظيمية والمالية للنقابة والمقترحات إضافة إلى انتخاب مجلس إدارة صندوق التكافل وانتخاب اللجان “النشاط وخزانة التقاعد والرقابة والتفتيش النقابية وأعضاء المكتب التنفيذي”.

حضر المؤتمر الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال ممثل عن السيد رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ووزيرا التربية الدكتور هزوان الوز والتعليم العالي الدكتور عاطف نداف وعدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي والأمناء العامون لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية ورؤساء المنظمات والاتحادات العربية.



عدد المشاهدات: 3395



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى