مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بمشاركة وفد مجلس الشعب السوري بدأت في طهران اليوم الاثنين اعمال الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين التابعة لاتحاد المجالس الاسلامية.

الثلاثاء, 15 أيار, 2018


يشارك وفد من مجلس الشعب السوري وممثلين عن 22 دولة في اجتماع لجنة فلسطين باتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بالعاصمة الإيرانية طهران اليوم /الأثنين/ ، ويتضمن الوفد أعضاء المجلس السيد علي الشيخ ، السيدة هزار الدقس ، السيد سامر الأيوبي ، السيد مصطفى خير بيك .

وفي هذه الجلسة قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني ان الشعب الفلسطيني المظلوم يحتاج اليوم الى دعمنا واكثر من اي وقت مضى مضيفا ان الشعب الفلسطيني بمسيراته الكبرى اثبت انه ما زال حيا ولن يتأثر بالمصاعب.
وأردف لاريجاني قائلا إن الشعب الفلسطيني يريد ان يقرر مصيره بنفسه والتمسك بحقه في العودة لافتا الى ان الكيان الصهيوني يواصل مسيرة التقهقر في حروبه المتتالية والوقت قد حان لتوحيد جهود العالم الاسلامي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.
واضاف لاريجاني: ننتظر خطوات عملية بما فيها المقاطعات الدبلوماسية لإلغاء قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.
وسيتناول الاجتماع عدة بنود تتعلق بقرار الرئيس الأمريكي بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ورفضه وضرورة مواجهته ، والوضع الراهن في فلسطين واستكشاف السبل المناسبة لوقف الأعمال الصهيونية الوحشية ومساعدة الشعب الفلسطيني ، بالإضافة إلى "النكبة " الفلسطينية وضرورة دعم محاولات تحقيق حق العودة .
يذكر أن الاجتماع عقد بناء على دعوة وجهها السيد علي لاريجاني الرئيس الحالي لاتحاد المجالس الاسلامية بسبب القرار الامريكي المغاير للمبادئ الدولية بنقل سفارة بلده الى القدس المحتلة.



عدد المشاهدات: 2463

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى