مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

كمال العياش لموقع مجلس الشعب : حرص الوفد السوري المشارك في الاتحاد البرلماني بدورته 138 على حضور كافة اجتماعات اللجان .

الأربعاء, 4 نيسان, 2018


خص عضو مجلس الشعب- كمال العياش- موقع المجلس بحوار خاص يتحدث فيه عن أهم نتائج مشاركة الوفد السوري في حضور اجتماعات الجمعية المئة وثمانية وثلاثون للاتحاد البرلماني الدولي فكان لنا معه الحوار الآتي : 

  • بداية مرحباً بكم عبر الموقع الرسمي لمجلس الشعب ؟

أشكركم جزيل الشكر على المتابعة الحية، والتغطية الكاملة لنشاطات المجلس وأعضائه.

  • ماذا تخبرنا عن نتائج زيارتكم إلى جنيف ؟

كانت زيارة ناجحة .. والمؤتمر بالنسبة لنا كان منبراً مهماً لشرح تداعيات الحرب الإرهابية التكفيرية التي تشن على سورية .وجاءت مشاركتنا في المؤتمر استكمالاً وتعزيزاً لانتصارات الجيش العربي السوري، حصرنا على حضور اجتماعات كافة اللجان التي كلفنا بها .

  • ما هي اللجان التي شاركت بها ؟

لجنة الأمن والسلم الدوليين .. والاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية .

  • وافقتكم على بعض المقترحات ورفضتم أخرى تعزيزاً للموقف الروسي من خلال لجنة الأمن والسلم  الدوليين ؟

شاركت أنا والزميل محمد رعد في الاجتماع الأخير للجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين حيث تم في هذا الاجتماع إقرار مشروع القرار الذي سيعرض على الجمعية العمومية حول دور البرلمانات في توفير التنمية المستدامة والتركيز على رفاهية الشعوب وحقوق الانسان المقدم من روسيا .

كما تمت مناقشة المواضيع والتوصيات لاجتماع اللجنة العمومية رقم ١٤٠ في العام المقبل وتم الاتفاق على مكافحة العنف الجسدي وعدم القبول باستخدام المرتزقة كوسيلة لتهديد الأمن والسلم وتجنب انتهاكات حقوق الإنسان .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على الأعضاء المنتخبين لمكتب اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين للدورة المقبلة.

  • وكيف كانت نتائج لقائكم مع سعادة السفير الفيزويلي ؟

كانت نتائج إيجابية جداً حيث التقينا السيد خورخي فاليرو الممثل الدائم لفنزويلا في جنيف بحثنا فيها عمق علاقات الصداقة التي تجمع سورية وفنزويلا على جميع الصعد ولا سيما البرلمانية منها منوهين بمواقف فنزويلا حكومة وشعبا تجاه ما تتعرض له سورية من تآمر وإرهاب داعين إلى تطوير هذه العلاقات وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين ونقل أعضاء الوفد  تحيات ومحبة الشعب السوري قيادة وشعباً  للشعب الفنزويلي مؤكدين حرص سورية على تعميق التعاون مع الشعب الفنزويلي لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبيين الصديقين..

كما أريد الإشارة إلى اللقاء الذي قام به أعضاء الوفد مع الطلاب السوريين الموفدين إلى صربيا وذلك بمقر السفارة السورية هناك وهدف اللقاء للاطلاع على واقعهم وتهنئتهم بعيد الطالب السوري .

كما وقمنا بوضع الطلاب بصورة الأوضاع والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على امتداد سورية وكان اخرها في الغوطة الشرقية لدمشق واستمرار الجيش العربي السوري بالقضاء على الارهاب بجميع المناطق التي دخلها بهدف تأمين الأمن والامان لجميع المواطنين .

خاص – موقع مجلس الشعب – 



عدد المشاهدات: 3911



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى