مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الدكتورة نورا أريسيان لموقع مجلس الشعب : قرار ترامب ينبئ بمرحلة سياسية وعسكرية مختلفة.

الأحد, 1 نيسان, 2018


حظيت تصريحات الرئيس الأمريكي حول انسحاب قريب لقوات بلاده من سوريا بردود فعل متباينة في الصحف العربية ووسائل الإعلام العالمية حول الهدف من ورائها.

عضو مجلس الشعب عن دمشق الدكتورة نورا أريسيان قالت لموقع مجلس الشعب بأن التقارير قبل أشهر قليلة تنصح ترامب بانسحاب القوات الأمريكية من سورية اذا لم يرغب ترامب بالغرق في مستنقع الحرب.

 ما يمكن القول في الوقت الحالي، أن تصريح ترامب حول سحب القوات الأمريكية من سورية وترك الساحة للآخرين ليهتموا بها، ينبئ بمرحلة سياسية وعسكرية مختلفة، لكن هناك مؤشرات توحي بعدم الشروع بالانسحاب بشكل سريع، ولكن الأكيد أن ذلك لن يكون له تأثير على مجرى السياسة الأمريكية في المنطقة. لقد أجمعت التحليلات حول تصريح الرئيس الأمريكي بسحب القوات الأمريكية من سورية باتجاهين: الاتجاه الداخلي، فبعض المراقبين يرون أن الإعلان بسحب القوات هو مناورة إعلامية للداخل الأمريكي، أما في الاتجاه الخارجي، يعزي الإعلان بسحب القوات على أنه خلط للأوراق في منطقة الشرق الأوسط. ومع اعتياد العالم على تصريحات ترامب المفاجئة والمثيرة للجدل، إلا أننا ندرك بعد هذا الإعلان أن أمريكا كشفت عن هزيمتها على الأراضي السورية.

موقع مجلس الشعب – محمد أنور المصري



عدد المشاهدات: 4179



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى