مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

أنزور : تركيا طرف اساسي في الحرب على سورية من خلال دعمها للرهابيين في سورية

الأحد, 25 آذار, 2018


كلمة السيد نجدة أنزور نائب رئيس مجلس الشعب ، رئيس وفد المجلس إلى جنيف في الاتحاد البرلماني الدولي ردا على مزاعم رئيس البرلمان التركي التي حاول فيها تبرير الدعم التركي الإرهاب في سورية وتبرير العدوان التركي على الأراضي السورية بذريعة كونها دفاعا عن النفس وفي إطار مكافحة الارهاب ::

إن الجمهورية العربية السورية تدين الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية باعتباره عملاً غير مشروع ويتناقض مع مبادئ ومقاصد الأمم المتحدة والقانون الدولي .
وتطالب القوات الغازية بالانسحاب الفوري من الأراضي السورية التي احتلها بعد عدوان استمر طوال شهرين وأدى لمقتل وجرح الألاف من المواطنين .
وإلى نزوح عشرات الآلاف من السوريين بسبب الجرائم التي ارتكبتها قوات الجيش التركي ومرتزقته ، إن جميع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن أكدت الحفاظ على وحدة أرض وشعب سورية واحترام سيادتها إلا أن النظام التركي لم يكتف بانتهاك أبسط قواعد الحوار وحقوق الإنسان ،بل إنه يهدد باحتلال المزيد من الأراضي السورية ولذلك نشدد على وقف الممارسات والاعتداءات التركية التي لا تهدد حياة المدنيين ووحدة أرض وشعب سورية فحسب بل تطيل أمد الحرب خدمة للإرهاب وداعميه وتهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم .
بيان رئيس الوفد التركي يحرف الحقائق بشكل كبير .. تركيا هي طرف أساسي في الحرب على سورية من خلال الدعم الذي تستمر بتقديمه للإرهابيين في سورية ، وهي طرف في الحرب على سورية من خلال عدوانها المباشر على الاراضي السورية .



عدد المشاهدات: 3358



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى