مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب يصل جنيف للمشاركة بأعمال الجمعية 138 للاتحاد البرلماني الدولي

السبت, 24 آذار, 2018


بدأت اليوم أعمال الجمعية 138 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف بمشاركة وفد مجلس الشعب السوري برئاسة السيد نجدة أنزور نائب رئيس مجلس الشعب والوفد المرافق له والذي يتألف من السادة محمد ربيع قلعه جي ، كمال العياش ، محمد رعد ، منال الشيخ أمين ، إيناس الملوحي ، عبد الرحمن ازكاحي ، جمال مصطو ، محمد جار الله ، ملول الحسين .
حيث يقوم الوفد السوري بسلسلة اجتماعات ملحقة بأعمال المؤتمر وكان من جدول أعماله اليوم الاجتماع التنسيقي للوفود البرلمانية العربية المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بمدنية جنيف السويسرية.
ويهدف الإجتماع، الذي عقد اليوم، إلى صياغة بند طارئ للحفاظ على هوية مدينة القدس، والتأكيد على وضعيتها القانونية، وذلك بعد توحيد الصياغة القانونية للبند الطارىء، الذى تقدمت به عدد من دول المجموعة العربية بشأن مدينة القدس.
ومن المتوقع أن يتم عرض صياغة البند الطارئ تمهيدا لعرضه للتصويت أمام اجتماع الجمعية ال 138 للاتحاد البرلماني الدولي، المزمع عقدها يوم الثلاثاء القادم.
كما يهدف الاجتماع، إلى التنسيق بين المجموعة العربية، بشأن ترشح أعضاء الوفود العربية على المقاعد الشاغرة باللجان النوعية للاتحاد البرلماني الدولي.

يذكر أن الاجتماعات تستمر من 24 إلى 28 آذار في مدينة جنيف السويسرية .



عدد المشاهدات: 2929



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى