مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ يلتقي وفدا برلمانيا روسيا ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين

الخميس, 22 آذار, 2018


بحث السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب مع وفد برلماني من جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة ديميتري سابلين رئيس جمعية الصداقة الروسية السورية في مجلس الدوما الروسي علاقات التعاون الثنائية بين البلدين.

وأكد صباغ عمق التواصل والعلاقات بين البلدين معربا عن تقدير الشعب السوري لمواقف روسيا وامتزاج دماء الشهداء الروس والسوريين على الأراضي السورية في مواجهة الإرهاب وقوى التكفير المدعومة من الامبريالية العالمية, معتبرا أن زيارة الوفد اليوم تدعيم للصداقة والمحبة والتحالف المستمر بين البلدين.
وهنأ صباغ الشعب الروسي باعادة انتخاب الرئيس فلاديمير بوتين لولاية جديدة كما شكر مجلس الدوما الروسي الذي وجه دعوة لمجلس الشعب للمشاركة في مواكبة الانتخابات الرئاسية في روسيا لافتا إلى أن أعضاء المجلس الذين شاركوا في متابعة الانتخابات نقلوا انطباعات طيبة عن سير العملية الانتخابية .

من جهته أشار سابلين إلى أهمية العمل المشترك بين جمعيتي الصداقة البرلمانية في مجلس الدوما الروسي ومجلس الشعب, مبينا أن زيارته تهدف لتقديم المساعدات الانسانية للخارجين من الغوطة الشرقية وذلك بالتعاون مع العسكريين الروس المتواجدين في سورية وتقديم مولدات كهرباء لسبع مدارس في دير الزور اضافة لتقديم عدد من الكراسي المتحركة لعدد من جرحى الجيش العربي السوري.

واوضح سابلين أنه التقى بالأمس المطران أفرام معلولي الوكيل البطريركى للروم الأرثوذكس مبينا أنه مكلف من قبل بطريرك موسكو وسائر روسيا بتقديم مساعدات لإعادة ترميم أحد الأديرة في معلولا وأن الوفد اطلع اليوم على سير عمليات الترميم هناك.

وشكر سابلين وفد مجلس الشعب الذي زار روسيا لمواكبة الانتخابات الرئاسية معتبرا أن إعادة انتخاب الرئيس بوتين دليل وقوف الشعب الروسي مع رئيسهم ودعمهم لمواقفه تجاه سورية.

كما التقى الوفد البرلماني الروسي أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية السورية الروسية في مجلس الشعب وتركز اللقاء على سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وتفعيلها.



عدد المشاهدات: 2828



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى