مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

روحاني خلال استقباله صباغ: مستمرون في تقديم الدعم لسورية حتى تحقيق النصر على الإرهاب

الأربعاء, 17 كانون الثاني, 2018


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني استمرار بلاده في تقديم الدعم لسورية حكومة وشعبا في حربها على الإرهاب حتى تحقيق النصر النهائي في تلك المعركة.

وأدان روحاني خلال استقباله اليوم رئيس مجلس الشعب حموده صباغ وعددا من أعضاء المجلس والسفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود تواجد القوات الأميركية غير الشرعي على الأراضي السورية والذي يتعارض مع القوانين والأعراف الدولية مبينا أن المخطط الأميركي الجديد والمتمثل في إعلان واشنطن عن تشكيل “ميليشيا مسلحة” شمال شرق سورية يشكل مؤامرة على وحدة وأمن سورية والمنطقة.

إلى ذلك هنأ روحاني الحكومة والشعب والجيش في سورية بالانتصارات الكبيرة على الإرهابيين وقال “بالتأكيد إن محاربة الإرهاب لم تنته بعد بشكل كامل ويجب السعي في هذا المسار بالإرادة ذاتها” مشددا على أهمية استمرار محاربة الإرهاب ومواجهة التدخلات الأجنبية.

وأكد روحاني أن الحكومة والشعب في إيران كانوا وسيبقون إلى جانب الحكومة والشعب في سورية مشيرا إلى أهمية عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم سريعا وبدء عملية إعادة الإعمار حيث ستكون الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب سورية في هذا المضمار.

من جانبه وجه صباغ الشكر لإيران قيادة وحكومة وشعبا لموقفها المشرف في دعم سورية في حربها ضد الإرهاب المدعوم من قبل قوى الاستكبار العالمي وقال ” أنقل لكم تحيات السيد الرئيس بشار الأسد ومن خلالكم إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي”.

وأضاف صباغ “أتينا إلى إيران للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي” مشيرا إلى أنه “كما كان لإيران دور في محاربة الإرهاب في سورية نأمل أن يكون لها الدور الأكبر في إعادة إعمار سورية بما يعود بالفائدة على الشعبين السوري والإيراني”.

وتابع صباغ “نتطلع إلى انعقاد اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة في دمشق برئاسة اسحاق جهانغيري نائب الرئيس الإيراني ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ودفع اعمالها قدما إلى الأمام” مؤكدا أن “الأيادي الخبيثة التي حاولت النيل من سورية هي نفسها التي افتعلت الأزمة الأخيرة في إيران لكن وعي الشعب الإيراني أحبط هذه المؤامرة في مهدها”.

وأدان رئيس مجلس الشعب التصريحات والتهديدات الأميركية الأخيرة وخصوصا قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول القدس والضغوط الأميركية ضد إيران.

وحول الوجود الأميركي غير الشرعي على الأراضي السورية قال رئيس مجلس الشعب إن “سورية طالبت رسميا بخروج هذه القوات من أراضيها”.
وفى وقت سابق اليوم دعا روحاني خلال افتتاح مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في طهران إلى التعاون والتعاضد بين الدول الإسلامية لاجتثاث جذور التطرف والإرهاب وتجفيف مصادرهما.

وكانت بدأت في العاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم أعمال مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في دورته الثالثة عشرة بمشاركة وفد سورية برئاسة رئيس مجلس الشعب.



عدد المشاهدات: 5429



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى