مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش جهود وواقع عمل وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية

الخميس, 23 تشرين الثاني, 2017


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة اليوم واقع عمل وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في ظل الظروف الحالية.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة على أهمية تعميق المصالحات المحلية في جميع المناطق لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها وفقا لكل منطقة وخصوصيتها مؤكدين

أهمية العمل وتكثيف المساعي لعودة المخطوفين وتسهيل عودة الأهالي إلى المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري.

وفي معرض رده على مداخلات اللجنة أكد الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية أن التوصيات التي رفعتها وزارة المالية بناء على مطالب وزارة المصالحة للعامين الماضيين ساهمت إلى حد كبير بدعم عمل الوزارة ولا سيما أن الجزء الأكبر منها أصبح منجزا .. وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة سيتم نقل مقر الوزارة وإقامة مكاتب تابعة لها بالمحافظات إضافة إلى أتمتة العمل فيها.

وأوضح الدكتور حيدر أنه تم تقديم دراسة متكاملة لإعادة هيكلية الوزارة تتضمن تشكيل 3 لجان لوضع الرؤى العامة للمصالحات الوطنية وأخرى فنية تنفيذية لمعالجة المشكلات العالقة بمجال المصالحات ولجنة فرعية على مستوى المحافظة مسؤولة عن ضبط المصالحات والمبادرات الأهلية والشعبية.

وأكد الوزير أهمية إقامة ثلاثة مقرات خاصة بإعادة التأهيل والدمج والتسوية في كل من دمشق وحلب والمنطقة الوسطى وذلك بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والأوقاف بما يحقق ضمان عمل الوزارة.



عدد المشاهدات: 4784



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى