مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لرئاسة مجلس الوزراء في مجلس الشعب

الخميس, 23 تشرين الثاني, 2017


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لرئاسة مجلس الوزراء والجهات التابعة لها لعام 2018 والمقدرة بـ 4 مليارات و 439 مليون ليرة سورية.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة على ضرورة تعديل تبعية الجهاز المركزي للرقابة المالية والهيئة المركزية للرقابة والتفتيش من مجلس الوزراء إلى مجلس الشعب أو رئاسة الجمهورية من أجل منحهما استقلالية في العمل ومراقبة السلطة التنفيذية.

كما شدد الأعضاء على ضرورة مكافحة الفساد ومحاسبة المقصرين بعملهم وإنهاء القضايا التفتيشية المعلقة ونشر نتائجها مؤكدين أهمية تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في مسابقات التوظيف.

من جهته أكد الدكتور عماد صابوني رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي على ضرورة وضع العمل في اطار استراتيجي يعبر عن خطة الحكومة للمرحلة القادمة وخاصة في مرحلة ما بعد الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.

بدوره عرض مازن يوسف رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية خطة الجهاز التأهيلية والتدريبية لإعداد مفتشين متميزين من خلال ماجستير علمي لموظفي الرقابة والتفتيش بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ومعهد هبة لإدارة الأعمال.

وقدم دريد درغام حاكم مصرف سورية المركزي شرحا عن واقع صرف الليرة السورية والإجراءات المتخذة مؤخرا لتحسين سعر الصرف بينما أشارت الدكتورة آمنة شماط رئيسة هيئة الرقابة والتفتيش الى متابعة الهيئة للشكاوى الواردة والقضايا العالقة بجدية واهتمام من خلال جهاز وظيفي متماسك لتعزيز العمل بجميع مؤسسات الدولة بهدف تحقيق الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد.



عدد المشاهدات: 3881



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى