مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة التجارة الداخلية

الاثنين, 20 تشرين الثاني, 2017


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجهات التابعة لها لعام 2018 والبالغة 5 مليارات و474 مليونا و500 ألف ليرة سورية.

وطالب أعضاء اللجنة خلال مداخلاتهم بتكثيف الرقابة على الأسواق وتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي وتوحيد الأسعار بينها مؤكدين ضرورة التشدد في المخالفات بحق التجار المتلاعبين بالأسعار.

وركز الأعضاء على ضرورة إعادة ترميم الأفران التي لحقت بها الأضرار جراء الإرهاب في محافظتي حلب وديرالزور وانشاء افران جديدة في منطقة الغاب بريف حماة وامداد الافران الخاصة بالكمية الكافية من الطحين وتكثيف الرقابة على آلية البيع فيها وإعادة تأهيل صالات السورية للتجارة وضبط أسعارها التي ترتفع عن أسعار السوق في البعض منها وتخفيض أسعار المواد الاستهلاكية بما يناسب ذوي الدخل المحدود داعين إلى تطبيق نظام الفوترة ومراقبة المواد الغذائية من ناحية النوعية والجودة والصلاحية.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي خلال رده على المداخلات أنه سيتم التوسع في بناء الصالات في الريف السوري وتأمين مستلزماتها الى جانب تشديد الرقابة التموينية والتوسع في بناء المخابز وتحسين جودة ونوع رغيف الخبز.

ولفت الغربي إلى أهمية بناء الصوامع في حلب وحماة وتأهيل المرفئية منها في طرطوس واللاذقية مبينا أن مشاكل المطاحن ستحل عن طريق تأمين الطحين للأفران وضبط آلية البيع فيها وقال: “إنه سيتم إنشاء 25 كشكا في كل محافظة لبيع الخبز.

وأشار الوزير الغربي إلى الإجراءات لتحسين ودعم المؤسسة السورية للتجارة مؤكدا أن الأسعار ستنخفض وهناك خطط استراتيجية لمنع الاحتكار سيتم تطبيقها والعمل على كسر حلقات الوساطة في سوق الهال.

ولفت الوزير الغربي إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح أول مجمع لبيع الألبسة الجاهزة في الصالحية بدمشق حيث ستؤمن البضائع من المصانع مباشرة إلى المستهلك بأسعار مناسبة وستعمم التجربة على كل المحافظات السورية بعد نجاحها.



عدد المشاهدات: 4130



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى