مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف في مجلس الشعب

الجمعة, 17 تشرين الثاني, 2017


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها للعام 2018 والبالغة 100 مليون و500 ألف ليرة سورية.

وركز أعضاء اللجنة في مداخلاتهم على تطوير الخطاب الديني وتوحيده وتطوير المناهج الشرعية وضرورة وجود منهج واضح لخطبة الجمعة.

وفي معرض رده على تساؤلات أعضاء اللجنة بين معاون وزير الأوقاف الدكتور وسيم مولانا أن موازنة العام الحالي ركزت على تطوير مناهج التعليم الشرعي ونشر ثقافة الترشيد وتوثيق وأتمتة الوقف الخيري مؤكدا أن سورية أطلقت المنهج العام لخطب الجمعة وهو عبارة عن مواضيع مؤيدة بالشواهد والأدلة الشرعية المحكمة ويوفر على الخطباء عناء البحث أو العودة إلى المراجع.

وأشار معاون الوزير إلى أن مديريات وشعب شوءون المساجد تعنى بمراقبة الخطب ومتابعتها ومدى التزام الخطباء بالمنهج العام مؤكدا أن الأئمة والخطباء يخضعون بشكل دائم لدورات تأهيل من خلال المعهد الوطني لإعداد الأئمة والخطباء.

ولفت معاون وزير الاوقاف إلى أن الوزارة تتحمل العديد من الأعباء إذ تتبع لها المدارس الشرعية ولديها مستوصفات خيرية ودور لرعاية المسنين والأيتام والمقبولين في دار الأمان للأيتام بطرطوس وصل إلى 300 طفل من أبناء الشهداء وهؤلاء يدرسون مناهج التربية وليس مناهج المدارس الشرعية وهناك جهود لإقامة دور أمان مماثلة في حمص وحماة وحلب.

وأشار معاون الوزير إلى أن وزارة الأوقاف ستطرح بداية الشهر المقبل استثمار مشروع يلبغا لمدة أربعين عاما وذلك في مزاد علني بدءا من 3 مليارات ليرة سورية وتبلغ مساحة المشروع أكثر من 67 ألف متر مربع طابقي تحتاج للإكساء وجاهزة للاستثمار.



عدد المشاهدات: 4043



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى