مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لعام 2018

الجمعة, 17 تشرين الثاني, 2017


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها والبالغة مليارا و662 مليونا و300 الف ليرة سورية.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول الخطوات التي نفذتها الوزارة في موضوع تعديل القانون الاساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الحالية ومعالجة ظاهرة التسول ودور الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية.

وطالب الاعضاء بضرورة العمل على وضع المزيد من البرامج الخاصة بدعم ذوي الاعاقة وإعادة تأهيلهم من جديد وإحداث دور لرعاية المسنين والاهتمام بالخريجين الشباب من خلال دورات تدريبية تمهيدا لدخولهم إلى سوق العمل.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري إلى أن الوزارة لديها رؤية متطورة للعمل من خلال تنفيذ مسوحات اجتماعية وأخرى لسوق العمل والدراسات اللازمة سواء على مستوى العمل أو الشؤون والاستفادة من البيانات لتكون الوزارة أكثر فاعلية من خلال الأنشطة والبرامج التي ستخطط لها مبينة أنها تعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية التي تدعم التأهيل المهني على مستوى المحافظات إضافة إلى دعم قدرات النساء المعيلات للأسر ووضع تصنيف وطني جديد للإعاقة أكثر دقة.

ولفتت الوزيرة قادري إلى أن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بدأ بتوظيف أمواله بمشاريع صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بما يعود بالفائدة على المستفيدين من هذه القروض مبينة أن موضوع تثبيت العمال قيد البحث والمتابعة مع الوزارات والمؤسسات العامة لمعرفة احتياجاتها وملاكها العددي.

وأشارت الوزيرة قادري إلى أن الوزارة افتتحت دارا لرعاية المسنين في الكسوة وتقدم لهم جميع الخدمات الرعائية اللازمة.



عدد المشاهدات: 4560



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى