مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب السيد عبد الله عبدالله يقدم عرضاً أمام أعضاء مجلس الشعب يتناول مضمون نقاشات جلسة مجلس الوزراء التي جرت أمس الثلاثاء

الأربعاء, 11 تشرين الأول, 2017


ناقش مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية في الأمس 10/10/2017 برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالية استجرار الأدوية والتجديد لمجلس إدارة الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية وواقع الآليات الحكومية وواقع وزارات الدولة وتفعيل دور معاوني الوزراء .

وتماشيا مع التوجه الحكومي لتفعيل دور معاوني الوزراء في جميع ما يتعلق بعمل الوزارة وتقييم أدائهم بشكل مستمر كلف المجلس وزارة التنمية الإدارية بتنظيم اجتماع دوري لمعاوني الوزراء بحضور عدد من الوزراء لمناقشة آراء المعاونين في تطوير العمل وتقديم رؤى وأفكار جديدة تتناسب مع خطة كل وزارة نظرا للخبرة الوظيفية التي يتمتع بها المعاونون في مختلف المجالات ووضع مقترحات عملية لمعالجة المشاكل والعقبات أمام الارتقاء بكافة جوانب العمل .

و درس المجلس واقع الآليات الحكومية بجميع فئاتها وحاجة الجهات العامة منها وآليات استقدامها وصيانتها لتكون جاهزة في المرحلة المقبلة وقرر المجلس وضع آلية واضحة للتعامل مع هذا الملف بالتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة .

ووافق المجلس على كتاب مصرف سورية المركزي المتضمن التجديد لمجلس إدارة الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية بهدف تعزيز عمل الشركة للفترة القادمة خاصة في مجال الفوترة الالكترونية والعلاقة مع المصارف وذلك بهدف انجاز بنية الدفع الالكتروني التي يعمل عليها مصرف سورية المركزي بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة.

وناقش المجلس واقع وزارات الدولة لشؤون " مجلس الشعب والمنظمات والمشاريع الحيوية والاستثمار وتنمية المنطقة الجنوبية " وتم التأكيد على أهمية مشاركة هذه الوزارات بفعالية في وضع وتنفيذ الخطط الحكومية خاصة بالملفات المتصلة بعملها والاستفادة من المهارات الفنية والإدارية للقائمين على هذه الوزارات في رفع سوية العمل الحكومي .

وبناء على تكليف مجلس الوزراء في جلسة سابقة لوزراء الصحة والتعليم العالي و المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية بإعداد مذكرة الآلية المتبعة في استجرار الأدوية وتأمين مستلزماتها أو اقتراح آلية بديلة وافق المجلس على مذكرة وزارة التعليم العالي حول استجرار الأدوية واستيرادها التي تتضمن الاستمرار بتأمين الأدوية المستوردة عن طريق المؤسسة العامة للتجارة الخارجية مباشرة وتحديد الزمن المتوقع لتزويد المشافي بها مع اقتراح أن يتم توريدها على دفعات تجنباً لحدوث انقطاعات .

كما أحيا مجلس الوزراء باجتماعه يوم أمس الذكرى الرابعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية التي أسقطت نظرية الوهم الإسرائيلي .
واستذكر المجلس خلال جلسته مناقب القائد الخالد حافظ الأسد الذي قاد حرب تشرين بكل مسؤولية كما اليوم السيد الرئيس بشار الأسد الذي تصدى لأشرس حرب همجية متمثلة بإرهاب الولايات المتحدة الأمريكية والدول الداعمة للإرهاب بكل أشكال الدعم وثمن المجلس بطولات الجيش العربي السوري وانتصاراته على ساحة الوطن .



عدد المشاهدات: 8128



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى