مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بعد حضورها بمؤتر أطباء الأسنان بالعاصمة اللبنانية الدكتورة فاديا ديب تلتقي الرئيس اللبناني ميشيل عون

الأحد, 8 تشرين الأول, 2017


أعلنت نقيب أطباء الأسنان السوريين فاديا ديب أن رؤساء النقابات العربية أبدوا ترحيبهم بعقد مؤتمر أطباء الأسنان العرب القادم في دمشق، مؤكدة أنهم أعربوا عن حماستهم لذلك «في خطوة تعد هي الأولى من نوعها منذ بداية الأزمة».
وشاركت نقابة أطباء الأسنان في سورية نهاية الأسبوع الماضي فعاليات المؤتمر الدولي الأردني الخامس والعشرين لنقابة أطباء الأسنان الأردنية، الذي تم من خلاله تكريم الوفد السوري الذي تترأسه ديب بتسليمهم درع التكريم من الأميرة بسمة بنت طلال.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قالت ديب: إن الوفود المشاركة استقبلونا استقبالاً حافلاً وخصوصاً من نقابة أطباء الأسنان الأردنيين، مشيرة إلى أن الأميرة بسمة عبرت عن سعادتها الكبيرة بمشاركة الوفد السوري الذي سلمته درع التكريم.
وأوضحت ديب أن فعاليات المؤتمر فرصة للوقوف على آخر التطورات في مجال طب الأسنان، مبينة أن هناك عدداً من الأساتذة العالميين من مختلف الجنسيات عرضوا خلال محاضراتهم تقنيات متطورة في أساليب العلاج الحديث وأساليب مذهلة في الوصول إلى حلول رائعة في الحالات المعقدة.
وأضافت ديب: كما رافق المؤتمر معرضاً مهماً للشركات العالمية المختصة بتطوير وصناعة تجهيزات العلاج في طب الأسنان.
وأشارت ديب إلى أهمية المؤتمر من الناحية العملية عبر التواصل والاتفاق مع أهم الباحثين والخبراء للمشاركة في المؤتمر القادم في دمشق لإعطاء دورات تدريبية لأطبائنا، مضيفة: سيكون له فائدة عبر عدم ترك مقعد سورية فارغاً، إضافة إلى إبداء الرأي في كل المقترحات.
وأضافت ديب: كما أن للمشاركة العديد من الفوائد الاجتماعية التي ستنعكس إيجاباً على المجتمع أهمها وضع خطة عمل لنشر الثقافة الصحية بين المواطنين، وخصوصاً في مرحلة الطفولة من خلال تجربة نقابة أطباء الأسنان في سورية التي بدأتها بالحملة الوطنية لنشر التوعية الصحية قبل الحرب على سورية.
وأكدت ديب أن الوفد التقى مع وزير الصحة الأردني الذي تحدث عن سياسة بلاده الصحية وآلية العمل في القطاع الطبي والإجراءات التي قدمتها وزارته عبر السنوات الست الماضية.
وخلال اللقاء تطرق الوزير إلى أهمية دور النقابات في التشارك لتطوير القطاع الطبي، مضيفة: وضعنا بصورة الأعداد الموجودة من الأطباء الاختصاصيين والخطة التي تتبعها الوزارة لتطوير مهاراتهم والاستفادة من خبراتهم ليتم تطوير السياحة الطبية التي هي من أولويات اهتماماتهم والتوسع بالمدن الطبية، التي لمست تطوراً في الفترات الأخيرة.
وأشارت ديب إلى أن الوفود المشاركة عبروا عن فرحتهم بانتصار سورية في معركة التحدي ضد الإرهاب والشر.
وبلغ عدد الدول المشاركة في مؤتمر الأردن 16 دولة كما بلغ عدد الشخصيات المشاركة نحو ألف شخصية من مختلف الدول العربية إضافة إلى مشاركة 28 محاضراً و53 شركة في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر.
وفي السياق أعلنت ديب عن مشاركة النقابة في مؤتمر ثانٍ في لبنان بحضور رئيسة الاتحاد الدولي لأطباء الأسنان كاثرين كيل، كاشفة أن الوفد التقى  بالرئيس اللبناني ميشيل عون.
وأضافت ديب: إن الرئيس عون أكد أهمية دور أطباء الأسنان في جميع القطاعات، مشيرة إلى أنه اعتبر أن وجود عدد كبير من الوفود المشاركة الأجنبية والعربية في هذه المؤتمرات فرصة لحوار الحضارات وتقليص البعد بالعادات بين الأمم.
وأكدت ديب أن رئيسة الاتحاد الدولي وعدت بزيارة سورية في المؤتمر القادم ودعم التدريب المستمر لأطباء الأسنان السوريين عبر إرسال مستشارين لإقامة دورات تدريبية والحصول على أحدث التكنولوجيا.



عدد المشاهدات: 4685



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى