مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بمشاركة سورية المجلس التنفيذي الأول للجمعية البرلمانية الاسيوية ينعقد في مملكة كمبوديا

الاثنين, 2 تشرين الأول, 2017


يشارك وفد مجلس الشعب السوري برئاسة الدكتور زاهر اليوسفي وعضو المجلس السيد محمد معروف السباعي في فعاليات المجلس التنفيذي الأول للجمعية البرلمانية الآسيوية .
ومن الفعاليات اجتماع اللجنه السياسيه التي تم خلالها اعتماد عدد من مشاريع قوانين التي تخص عمل الجمعية البرلمانية الآسيوية التي سيتم رفعها الى المؤتر القادم في تركيا .
وأكد الدكتور زاهر اليوسفي في كلمته أمام المؤتمر على أهمية احترام القرار المستقل للدول وعدم التدخل فيها خصوصاً من الدول الكبرى واحترام قرار الشعوب في تقرير مصيرها ، وكان ذلك بعد المقترح الذي تقدمت به روسيا والصين بعدم التدخل بالدول.
كما التقى الدكتور زاهر اليوسفي والسيد محمد معروف السباعي رئيس البرلمان الكمبودي وعددا من الوفود المشاركة ومنهم رئيس الوفد الروسي السيد ميخائيل امليانوف ورئيس الوفد الإيراني كاظم جلالي المشارك .
وسيتم خلال الاجتماعات النظر والتوصية بشأن مشاريع القرارات المقترحة من اللجان الدائمة بالجمعية، وتتضمن مشروعات القرارات المقدمة من كل من اللجنة الدائمة للشؤون السياسية، واللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، واللجنة الدائمة المعنية بالموظفين واللوائح المالية، واللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية والثقافية، إلى جانب ترشيح نواب رئيس الجمعية لعام 2018، وترشيح رئيس الجمعية، والاطلاع على تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية.



عدد المشاهدات: 4175



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى