مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

المهندس خميس: التواصل المستمر بين الحكومة وأعضاء مجلس الشعب للوقوف على مكامن الخلل وجوانب التقصير

الثلاثاء, 1 آب, 2017


تركز لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة القنيطرة حول رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات وخاصة الكهرباء والمياه والصحة والتربية والتنمية الزراعية.

وبين المهندس خميس أهمية التواصل المستمر بين الحكومة وأعضاء المجلس للوقوف على مكامن الخلل وجوانب التقصير في المؤسسات الحكومية بالمحافظات وتفعيل التعاون والتنسيق لوضع الحلول وتصويب العمل موضحا أن محافظة القنيطرة تحظى باهتمام حكومي يحمل عناوين كثيرة لإحداث نقلة إيجابية في أداء مختلف المؤسسات فيها.

وتم التأكيد خلال المناقشات على ضرورة متابعة شؤون ذوي الشهداء لجهة الخدمات وتحسين الواقع الخدمي في التجمعات السكانية وتسهيل التواصل بين القرى ومركز المحافظة وإحداث مركز لتجميع مشتقات الحليب بالمحافظة وشعبة للهلال الأحمر العربي السوري في جديدة الفضل ودعم خطوط النقل بباصات النقل الداخلي والإسراع بتنفيذ طريق حضر حرفا وتسهيل عملية تسويق المنتجات الزراعية.

وطالب الأعضاء بتأمين مياه الشرب لتجمع الكسوة الشرقية وتحسين الواقع الخدمي فيها عن طريق إحداث بلدية وتخديم بلدة الديابية بالميكروباصات وتعزيز الكادر الطبي والصحي في مشفى الشهيد وليد أباظة والمراكز الصحية ولحظ الدوائر الحكومية بفرز المهندسين وحل مشاكل التأمين الصحي.

وأكد الأعضاء ضرورة متابعة الواقع التربوي وتزويد المستوصف بالأدوية والتجهيزات اللازمة في مخيم الوافدين وضرورة اهتمام الإعلام المحلي بقرى المحافظة والتجمعات وتعويض الأهالي عن أضرار المحاصيل الزراعية موضحين أهمية أن يكون موظفو مكاتب الشهداء في المحافظة من ذوي الشهداء.

وأثنى المهندس خميس على الطروحات خلال اللقاء كونها من صلب واقع المحافظة مؤكدا ضرورة إعداد مذكرة شاملة لكل المشاكل الخدمية والتنموية واقتراح آليات المعالجة ليصار إلى تنفيذها تباعا وفق رؤية محددة تضمن الانتقال بحال المحافظة إلى واقع أفضل على جميع المستويات.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.



عدد المشاهدات: 5744



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى