مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

سورية وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

الخميس, 27 تموز, 2017


أكد نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور خلال استقباله اليوم سفير جمهورية إندونيسيا السيد جوكو هاريانتو والوفد المرافق له ،أهمية العلاقات السورية الإندونيسية وأهمية عمق وتجذر هذه العلاقات.
وبحث أنزور خلال اللقاء العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين وأخر تطورات الأوضاع على الصعيدين الاقليمي والدولي.

من جانبه أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الاندونيسية السيد حمادي الحساني أن اندونيسيا من الدول الصديقة لسورية منذ زمن طويل ، مؤكداً على تعزيز التواصل الفكري والحضاري مع إندونيسيا مبيناً أن سورية تعمل باستمرار على تطوير العلاقات بين البلدين.

وأشاد الحساني بمواقف إندونيسيا حكومة وشعباً الداعمة لسورية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة وبدورها الهام كونها من دول عدم الانحياز والداعمة لحركات التحرر والشعوب المضطهدة.

وأكد الحساني على ضرورة محاربة الارهاب العالمي والوقوف في صف واحد لقتاله ،مؤكداً على أهمية تطوير التعاون البرلماني فيما بينهما من خلال تشكيل جمعية صداقة برلمانية في الجانب الاندونيسي لمتابعة التعاون بين برلماني البلدين.
وشكر السيد حساني الشعب الاندونيسي على مبادرته في إرسال سيارتي اسعاف للهلال الأحمر السوري .

من جهته شكر سعادة السفير جوكو هاريانتو مجلس الشعب على هذه الدعوة ، مشيراً الى أهمية تطوير وتدعيم العلاقات الحضارية والتاريخية والعلمية والثقافية فيما بينهما خصوصاً أن سورية هي من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال اندونيسيا.

وأشار جوكو هاريانتو بأنه سيعمل على نقل الصورة الحقيقية للشعب الاندونيسي عما يحدث في سورية على عكس ما يسوق له الاعلام الغربي ، وأوضح أنه قد قام بدعوة العديد من الفعاليات السورية إلى إندونيسيا لإقامة محاضرات لشرح حقيقة الحرب الكونية على سورية ، ولتوضيح أن الشعب السوري المتحضر بعيد كل البعد عن الاقتتال الطائفي وعن أمثال داعش الارهابية ، وأن العمل على تنشيط العلاقات وتبادل الزيارات دائماً بين سورية وإندونيسيا برلمانياً هو أمر مهم ، مشيراً أنه يوجد جمعيات للصداقة على مستوى آسيا وشرقها في البرلمان الاندونيسي .



عدد المشاهدات: 2735

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى