مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

تابع مناقشة مشروع تعديل نظامه الداخلي..مجلس الشعب يوافق بالأكثرية على مواد تتعلق باختصاص اللجان وآليات عملها

الأربعاء, 19 تموز, 2017


تابع مجلس الشعب اليوم أعمال جلسته الثامنة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس بمناقشة مشروع تعديل نظامه الداخلي .

ووافق أعضاء المجلس بالأكثرية على المواد المتعلقة باختصاص اللجان وآليات عملها وهي من المادة 39 إلى المادة 55 ومنها المادة 48 التي تنص على أنه تختص لجنة الشكاوى والرقابة بدراسة ومتابعة شكاوى الفساد الإداري والمالي في مختلف الوزارات والمؤسسات وعمل الجهات والهيئات الرقابية في الدولة وشكاوى المواطنين”.

كما تنص المادة 55 على أنه “تختص لجنة شؤون الشهداء وضحايا الحرب بدراسة ومتابعة شؤءون أسر الشهداء وضحايا وجرحى ومرضى ومشوهي الحرب والمفقودين والمخطوفين والمتضررين من العمليات الإرهابية والمواضيع المتعلقة بعملها”.

وكان المجلس وافق بالأغلبية في ال19 من الشهر الماضي على مقترح بتأجيل التصويت على المواد المتعلقة باللجان ليقدم أعضاء المجلس مقترحاتهم إلى مكتب المجلس لمناقشتها مع لجنة الشؤءون الدستورية والتشريعية وذلك نتيجة تباينات في آراء الأعضاء حول هذه المواد.

ووافق أعضاء المجلس بالأكثرية على المادة 276 بعد تعديلها من قبل لجنة الإعلام والاتصالات والتقانة وهي تنص على أنه “تغطي وسائل الإعلام جلسات المجلس ويحق لأي عضو أن يطلب تصحيح أي خطأ ورد فيها بكتاب خطي يرسله رئيس المجلس إلى الوسيلة الإعلامية وعليها أن تنشر الرد دون تعليق وفق ما نص عليه قانون الإعلام ولا يمنع هذا الطلب من القضاء تحريك الدعوى العامة إذا كان تحريف الوقائع مقصودا”.

وعلقت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة ال 10 من صباح يوم غد الاربعاء.



عدد المشاهدات: 2252

ألبوم الصور:



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى