مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش مشروع قانون يفرض غرامة على من يهرب التبغ والتنباك والسجائر الأجنبية

الاثنين, 3 تموز, 2017


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته السابعة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثاني برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس.

وأكدت الدكتورة عباس أهمية المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد مؤخرا وقالت إنه “علينا جميعا أن نكون اليد الأولى المساعدة في تطبيق هذا المشروع وخاصة أننا على أبواب الانتصار الكبير في سورية”.

وناقش أعضاء المجلس خلال الجلسة مشروع القانون المتضمن فرض غرامة على كل من يقوم بتهريب التبغ والتنباك والسجائر الأجنبية واقترح عدد من أعضاء المجلس رفع قيمة الغرامة حتى تتناسب مع قيمة المواد المهربة حيث وافق المجلس بالأكثرية على إعادة المشروع إلى لجنة التخطيط والإنتاج بالمجلس لدراسته مجددا.

كما ناقش أعضاء المجلس مواد مشروع القانون الخاص بتصديق اتفاقية الإعفاء المتبادل من سمات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة والمهمة والتي تم توقيعها في دمشق بتاريخ 20-4-2017 بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة جمهورية كوبا.

وفيما يتعلق بمناقشة مشروع تعديل نظامه الداخلي تباينت آراء أعضاء المجلس حول مسألة الاستمرار في مناقشة مشروع التعديل حيث اقترحوا إما “إعادة المشروع إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لإعادة دراسته” أو “الاستمرار في مناقشة مواد المشروع” أو “التوقف عن مناقشة المشروع والعودة إلى النظام الداخلي المعمول به حاليا”.

وأشارت الدكتورة عباس إلى أنه سيتم التصويت على هذه الاقتراحات يوم غد وهو ما وافق عليه أعضاء المجلس.

وكان مجلس الشعب بدأ في الخامس من الشهر الماضي بمناقشة مشروع تعديل النظام الداخلي للمجلس والذي تم إقرار عدد من التعديلات عليه في الـ 22 من كانون الأول لعام 2014.
حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبدالله .

وعلقت الجلسة إلى يوم غد الاثنين الساعة الثانية عشرة ظهرا.

لمتابعة التقرير التلفزيوني من خلال التسجيل التالي :



عدد المشاهدات: 2907



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى